محليات

«الطيران المدني» يصدر تعميماً لشركات الطيران بشأن استثناءات الحجر المؤسسي

أصدرت الادارة العامة للطيران المدني تعميماً إلى شركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي بشأن استثناءات الحجر المؤسسي .

واوضح التعميم انه سيتم استثناء البعثات الدبلوماسية والدبلوماسيين من جميع الجنسيات وأقاربهم من الدرجة الأولى والمرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج بالخارج ومرافقيهم بعد انهاء فترة العلاج بشرط وجود الشهادة الدالة على ذلك صادرة من المكتب الصحي الكويتي في الدولة مقر تلقي العلاج ، والطلاب الكويتيين المنتسبين الى الجامعات الخارجية والمسافرين لاجراء اختبارات دراسية بشرط ابراز كتاب صادر عن الملحق الثقافي لدولة الكويت يفيد بأن الطالب مقيد في أحد الجامعات الخارجية وشهادة من الجامعة تثبت تاريخ الاختبار .

وأضاف التعميم أنه سيتم استثناء الكوادر الطبية الحكومية والأهلية وأقاربهم من الدرجة الأولى ، كما يستثني التعميم القاصرين تحت 18 عاما المسافرين بدون مرافق .

وأكدت الادارة في تعميمها أنه على جميع الفئات المستثناة الاالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يوماً مع اجراء 2 فحص «PCR» للكشف عن فيروس كورونا المستجد على نفقة المسافر الخاصة ، الأول عند الوصول الى دولة الكويت والثاني في اليوم السادس بعد الوصول مع الالتزام بتنزيل وتقعيل تطبيق شلونك عند الوصول الى الكويت .

 


زر الذهاب إلى الأعلى