محليات

«ملست آسيا»: نشارك في تأهيل طلبة الكويت بتوفير بيئة تدريب افتراضية شاملة

(كونا) – أكد المكتب الإقليمي لقارة آسيا بالمنظمة العالمية للعلوم والتكنولوجيا (ملست آسيا) أهمية مشاركته في التأهيل العلمي والتقني لطلبة وشباب الكويت من خلال توفيره بيئة تدريبية شاملة افتراضية خلال جائحة كورونا لإعدادهم للمشاركة المستقبلية المتطورة وفقا لأحدث البرامج العلمية العصرية.

وقال نائب رئيس (ملست العالمية) والرئيس الإقليمي لمكتب لـ(ملست آسيا) المهندس عدنان المير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت إنه تم تنفيذ 24 فعالية افتراضية بالأشهر الستة الأخيرة وفق البرنامج الزمني الموضوع لتنفيذ الفعاليات العلمية المشمولة بتنظيم مؤتمرات وورش عمل وحلقات نقاشية ودورات وبرامج تدريب خضع لها 853 مشاركا في الفترة بين شهري أكتوبر وفبراير الماضيين.

وأوضح المير أن الفعاليات قدمتها نخب متخصصة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة علما أن أكثر من 2337 سجلوا افتراضيا عبر تقنية (زووم) في تلك الفعاليات وحققت 3597 مشاهدة عبر القناة الرسمية للمكتب على (يوتيوب).

وأضاف أن ورش العمل الافتراضية خلال شهري يناير وفبراير شملت "ورشة تحبيب الأطفال باستخدام الروبوت" وثلاث حلقات من الدورة التدريبية "تبسيط الأردوينو للمبتدئين" وورشة عمل توظيف التكنولوجيا لإحياء الخط العربي باستعمال الضوء التي تضمنت حقائق علمية حول تقنية الكتابة بالضوء ولماذا هذه التقنية ومميزاتها وآفاق تقنية الكتابة بالضوء وورشة تطبيقية.

ولفت إلى الاهتمام بورش "اصنعها بنفسك" من خلال تنظيم حلقتين لأعمال اللحيم إضافة إلى تنظيم المؤتمر الافتراضي العلمي الطلابي العربي "دور الطلاب في المجال التكنولوجي في ظل أزمة كورونا" الذي سلط الضوء على أهم أفكار وإنجازات الطلاب العرب في المجال التكنولوجي وتم قبول 30 مشاركا ممن لديهم مشاريع وأفكار إبداعية.

وقال المير إن مكتب (ملست آسيا) يسعى من خلال تلك البرامج والمشاريع العلمية الافتراضية إلى إيجاد بيئة تجعل الطالب محورا للعملية التعليمية والحث على التجارب على اعتبار أن الخطأ جزء من التعلم واكتشاف الذات وأن يكون أكثر تحملا للمسؤولية.

وبين أن ذلك من شأنه توفير بيئة جاذبة يبدع فيها الطلبة لصناعة إنجازاتهم بأنفسهم وتطوير المعارف الذاتية وتطوير القدرات الإبداعية لديهم واستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا علاوة على تطبيق المفاهيم العلمية والتكنولوجية التي تعلمها الطلاب خلال البرنامج الزمني للفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى