أخبار دولية

بريطانيا تسجل 158 وفاة وأكثر من 6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

(وكالات) – أعلنت بريطانيا اليوم السبت ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 124419 حالة بعد تسجيل 158 وفاة جديدة خلال الساعات ال 24 الماضية.

 

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت كذلك 6040 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى أربعة ملايين و213 ألف شخص.
على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 21 مليونا و796 ألف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين مليونا و90 ألف شخص.

 

وأعلنت الحكومة البريطانية أمس الجمعة فرض إجراءات جديدة تحد من السفر خارج بريطانيا دون عذر فيما ستفرض على الوافدين إجراء اختبارين منفصلين عن فيروس (كورونا) في الأيام العشرة الأولى من وصولهم.

وذكرت وزارة النقل البريطانية في بيان أنه ابتداء من بعد غد الاثنين سيتعين على من يرغب في السفر خارج بريطانيا تعبئة طلب يوضح به سبب السفر ما يعني إلغاء قرار الحكومة السابق الذي يوصي بالبقاء في المنزل وعدم الخروج دون عذر.

وأكدت أن أي شخص يصل إلى المطار ولا يعطي سببا مقنعا للسفر ستفرض عليه غرامة مالية بقية 200 جنيه استرليني (276 دولارا) مضيفة أن الإجراءات تهدف إلى وقف ما وصفتها بالرحلات "غير الضرورية" في وقت يعيش في العالم إغلاقا شبه عام.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أعلن أواخر الشهر الماضي إعادة فتح المدارس ابتداء من بعد غد الاثنين بعد إغلاقها أواخر ديسمبر الماضي عقب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) والوفيات الناجمة عنه.

وأكد أنه سيتم خلال شهر أبريل المقبل السماح بإعادة فتح المحلات التجارية التي تبيع المواد غير الأساسية إلى جانب المطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن الأمل في إعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا إلى طبيعتها في حدود 21 يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى