أخبار دولية

نادي برشلونة: المرشحون واللاعبون يصوتون في الانتخابات الرئاسية للنادي

(كونا) – قال نادي (برشلونة) الإسباني لكرة القدم ان المرشحين لرئاسة النادي واللاعبين صوتوا اليوم الأحد في الانتخابات الرئاسية للنادي بعد 131 يوما من استقالة الرئيس السابق جوزيب بارتوميو.

وأضاف النادي على موقعه الإلكتروني الرسمي ان المرشحين الثلاثة لرئاسة النادي توني فريشا وفيكتور فونت وخوان لابورتا صوتوا في ملعب (كامب نو) كما صوت أيضا لاعبو الفريق الأول.

ولفت إلى ان 10792 عضوا صوتوا في المراكز الانتخابية الستة حتى الساعة 12 ظهرا بالتوقيت المحلي أي ما يمثل 79ر9 بالمئة من المدعوين للمشاركة في الانتخابات.

وانطلقت العملية الانتخابية لاختيار رئيس جديد للنادي خلفا لبارتوميو الساعة التاسعة صباحا في ستة مقار مختلفة اثنان منها في مدينة (برشلونة) وأربعة في محافظات أخرى على ان تغلق تلك المراكز أبواها عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

ومن المتوقع ان يتم الإعلان عن هوية الرئيس ال 42 للنادي في 121 عاما من تاريخه قبل منتصف الليل بالتوقيت المحلي بحوالي نصف ساعة.

ودعي إلى الانتخابات 110290 عضوا منهم 93 بالمئة مقيمون في اقليم (كتالونيا) علما بان 20663 اختاروا التصويت عبر البريد في حين تجري عملية التصويت باتباع برتوكولات صحية صارمة بسبب حائجة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19).

يذكر ان الرئيس السابق بارتوميو ومجلس ادارته قدموا استقالتهم من مناصبهم في شهر أكتوبر الماضي بعد حملة سحب الثقة من الإدارة التي ساهم فيها 19380 عضوا في النادي علما بان الرئيس الجديد سيواجه عدة تحديات أهمها الوضع الاقتصادي الحرج للنادي الذي يراكم ديون كبيرة والافتقار لخطة رياضية واضحة.

زر الذهاب إلى الأعلى