محليات

جامعة الكويت تدشن النظام الآلي للترقيات لأعضاء الهيئة الأكاديمية

(كونا) – دشنت جامعة الكويت مشروع ميكنة نظام الترقيات الخاص بأعضاء الهيئة الأكاديمية وتحويل كل المعاملات الورقية ذات الصلة الى معاملات إلكترونية.

وقال القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور عبدالله المطوع في تصريح صحفي اليوم الأحد إن تدشين المشروع يأتي مواكبة للتطورات العلمية والتكنولوجية بالمؤسسات الاكاديمية العريقة وسعي جامعة الكويت نحو الريادة على المستويين الأكاديمي والإداري.

وأضاف المطوع أن النظام الجديد يتماشى والخطط الاستراتيجية الموضوعة لتطوير كل أوجه العمل بالجامعة عبر ما يعرف بالتحول الرقمي الذي يقوم على تحويل كل المعاملات الورقية ذات الصلة بترقيات أعضاء الهيئة الأكاديمية المنتمين لها إلى معاملات إلكترونية.

وأوضح أن النظام الآلي سيزيد المرونة الخاصة بالاتصال وعقد الاجتماعات بين أعضاء اللجنة ومقدمي طلب الترقيات من أعضاء هيئة التدريس والمحكمين داخل وخارج البلاد إضافة إلى تمتع النظام بدرجة عالية من أمن البيانات والمعلومات المتداولة والحفاظ على سريتها.

وبين أن النظام يحتوي على ميزات البحث والاسترجاع والتخزين لكل المعاملات التي يتم اجراؤها ما سيؤثر إيجابا على سهولة ودقة وسرعة إنهاء كل المعاملات الخاصة بترقيات أعضاء الهيئة الاكاديمية.

وأشار إلى أنه سيتم تطبيق النظام بصورة تدريجية بدءا بكلية الهندسة والبترول إنتهاء بمختلف الكليات الجامعية.

وأفاد المطوع أنه تم وضع خطة للتدريب على النظام كما سيتم عقد ورش عمل على مدار الاسابيع المقبلة قادمة لأعضاء الهيئة الاكاديمية بالأقسام العلمية التابعة لكلية الهندسة والبترول.

وذكر أن ذلك سيتم باستخدام منصات التدريب عن بعد تماشيا مع الاجراءات الصحية المتبعة داخل دولة الكويت مشيرا إلى أنه تم تعميم الاوقات التي ستعقد بها الورش على كل المستفيدين منها.

زر الذهاب إلى الأعلى