محليات

مصدر أمني لـ «سرمد»: سنتساهل مع العالقين بالشوارع حتى العودة إلى منازلهم

– اتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق حظر التجول في موعده اعتباراً من الغد وخلال الأيام المقبلة

– ناشد المواطنين والمقيمين بضرورة العودة إلى المنازل قبل سريان موعد الحظر تجنباً للمساءلة القانونية

شهدت شوارع البلاد اختناقاً مرورياً لليوم الثاني على التوالي من تطبيق قرار الحظر الجزئي الذي يبدأ الساعة 5 مساءً حتى الساعة 5 فجراً  ويستمر حتى يوم 8 أبريل المقبل.

بدوره أكد مصدر أمني لشبكة «سرمد»، أن أجهزة الداخلية ستراعي الجانب الانساني مع العالقين خلال عودتهم إلى المنازل، وأنها لن تقوم بمخالفتهم لتجاوزهم قرار حظر التجول الجزئي.

وأكد المصدر أن الوزارة ستراعي حالة ازدحام الطرق اليوم كما حدث بالأمس، لافتاً إلى أن أجهزة الداخلية ستقوم باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق حظر التجول في موعده اعتباراً من الغد وخلال الأيام المقبلة.

وناشد المصدر الأمني المواطنين والمقيمين بضرورة تجنب الازدحام المروري والعودة إلى المنازل قبل سريان موعد الحظر تجنباً للمساءلة القانونية، مشدداً على ضرورة تعاون الجميع مع رجال الأمن  لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد، معبراً عن ثقته في تحلي الجميع بروح المسؤولية بشأ الالتزام بقرار الحظر الجزئي والاشتراطات الصحية.

وكانت الطرق والشوارع الرئيسية شهدت شللاً مرورياً كبيراً قبل ساعات من تطبيق الحظر، كما شهدت محطات النقل الجماعي ازدحاماً من الركاب الذين ينتظرون الباصات للتوجه إلى منازلهم.

كما أظهرت خرائط «غوغل» معظم شوارع الكويت وطرقها الرئيسية وهي حمراء، في إشارة إلى الازدحام الكبير.

زر الذهاب إلى الأعلى