أخبار دولية

 بريطانيا تسجيل 5766 إصابة بفيروس كورونا و231  حالة وفاة

(كونا) – أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الثلاثاء ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 124797 حالة بعد تسجيل 231 وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية.

وقالت وزارة الصحة في بيان صحفي انها أحصت 5766 اصابة جديدة بالفيروس الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى اربعة مليون و 228 الف شخص.

واشار البيان الى ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الاولى من اللقاح المضاد للفيروس الى 59ر22 مليون شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 18ر1 مليون شخص.

واعلنت الحكومة البريطانية الاسبوع الماضي فرض اجراءات جديدة تحد من السفر خارج بريطانيا دون عذر وستفرض على الوافدين اجراء اختبارين منفصلين عن فيروس (كورونا) في الايام ال10 الاولى من وصولهم.

وذكرت وزارة النقل البريطانية من جانبها في بيان لها انه ابتداء من يوم أمس يتعين على من يرغب في السفر خارج بريطانيا تعبئة طلب يوضح به سبب السفر مؤكدة ان اي شخص يصل المطار ولا يعطي سببا مقنعا للسفر ستفرض عليه غرامة مالية بقيمة 200 جنيه استرليني (276 دولار) وسيطلب منه العودة الى البيت.

ويتزامن دخول هذه الاجراءات حيز التنفيذ امس الاثنين مع عودة الطلاب الى المدارس والثانويات التي اغلقت ابوابها نهاية ديسمبر الماضي عندما قررت السلطات البريطانية فرض اغلاق عام ثالث للحد من انتشار الفيروس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد نهاية الشهر الماضي انه سيتم خلال شهر ابريل المقبل السماح بإعادة فتح كل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن أمله في اعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا الى طبيعتها قبل نهاية يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى