أخبار دولية

فلسطين.. تعيين كادر طبي طارئ لمواجهة «كورونا»

– رئيس الوزراء حذر من بلوغ نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات إلى ما يزيد عن 100 بالمائة..

(الأناضول) – أعلنت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، تعيين كادر طبي بشكل طارئ في المراكز الصحية، لتلبية احتياجات وزارة الصحة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشارت الحكومة في بيان عقب اجتماعها الأسبوعي في رام الله، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، إن القرار يأتي لتلبية احتياجات وزارة الصحة الملحة لمواجهة «كورونا».

وحذر اشتية، في كلمة له خلال افتتاح الجلسة، من بلوغ نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات إلى ما يزيد عن 100 بالمائة.

وأشار أنه تم افتتاح العديد من المستشفيات والمراكز الطبية منذ جائحة كورونا، مبينا تجاوز نسب إشغال وحدات العناية المكثفة 100 بالمائة.

وقال إن «هناك ازدياد في أعداد الإصابات والوفيات بشكل يومي، مما اضطر الحكومة إلى اتخاذ إجراءات مشددة ومباشرة وغير مسبوقة».

وفي 25 فبراير الماضي، أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكلية، دخول الضفة الغربية، في موجة ثالثة من الجائحة، متوقعة أن تكون «الأصعب».

وفي 27 فبراير الماضي، بدأت الحكومة الفلسطينية، في فرض إجراءات جديدة لمواجهة الفيروس، من ضمنها تعطيل الدوام الدراسي في المدارس والجامعات، ومنع التنقل بين المحافظات، لمدة 14 يوما، تبعه قرار بإغلاق 5 محافظات بشكل كامل لمدة 7 أيام.

وأعلنت الكيلة، الثلاثاء، تسجيل 13 وفاة، و1828 إصابة، بفيروس كورونا، غالبيتها في الضفة الغربية.

وارتفع مجموع الإصابات بالفيروس منذ بداية الجائحة في فلسطين قبل عام إلى 226.734، تعافى منها 201.793، فيما بلغت الوفيات 2400 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى