أخبار دولية

بريطانيا.. 190 وفاة وقرابة 6 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا

(كونا) – أعلنت بريطانيا اليوم الأربعاء ارتفاع إجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) إلى 124987 حالة بعد تسجيل 190 وفاة جديدة خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأكدت وزارة الصحة البريطانية في بيان صحفي أنها أحصت كذلك 5926 إصابة جديدة بالفيروس الأمر الذي رفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى أربعة ملايين و234 ألف شخص.

على صعيد متصل أعلنت وزارة الصحة ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى 22 مليونا و809 آلاف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين مليونا و250 ألف شخص.

وأعلنت الحكومة البريطانية الأسبوع الماضي فرض إجراءات جديدة تحد من السفر خارج بريطانيا دون عذر فيما ستفرض على الوافدين إجراء اختبارين منفصلين عن فيروس (كورونا) في الأيام العشرة الأولى من وصولهم.

وذكرت وزارة النقل البريطانية في بيان أنه يتعين على من يرغب في السفر خارج بريطانيا تعبئة طلب يوضح به سبب السفر مؤكدة أن أي شخص يصل إلى المطار ولا يعطي سببا مقنعا للسفر ستفرض عليه غرامة مالية بقية 200 جنيه إسترليني (276 دولارا) وسيطلب منه العودة الى البيت.

ويتزامن دخول هذه الإجراءات حيز التنفيذ أمس الأول الاثنين مع عودة الطلاب إلى المدارس التي أغلقت أبوابها أواخر ديسمبر الماضي عندما قررت السلطات البريطانية فرض إغلاق عام ثالث للحد من انتشار الفيروس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد أواخر الشهر الماضي أنه سيتم خلال شهر أبريل المقبل السماح بإعادة فتح المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن الأمل في إعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا إلى طبيعتها قبل نهاية يونيو المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى