مجلس الأمة

28 نائباً يصدرون بياناً بشأن شطب عضوية النائب #بدر_الداهوم

(سرمد) – أصدر 28 نائباً بياناً بشأن شطب عضوية النائب د. بدر الداهوم، أكدوا فيه أن الكويت ما وُجدت واستمرت إلا بتضحيات أبنائها ووحدتهم والتزامهم بالدستور، ويجب أن ندرك بأن الخطر اليوم ليس خارجياً فحسب وإنما داخلياً وهو الفساد الذي ينخر عظام الدولة ومؤسساتها والهدر المنظم لمقدراتها وسوء الإدارة.

وأكد النواب المجتمعون على أن حكم المحكمة الدستورية الصادر اليوم بشطب عضوية ممثل الأمة المنتخب النائب د. بدر الداهوم قد خالف المنطق السليم والمبادئ المستقرة والقواعد القانونية الراسخة وحدود صلاحيات المحكمة الدستورية، خاصة وأن المنازعة الموضوعية قد انتهت بحكم قضائي نهائي وبات صدر من محكمة التمييز، الأمر الذي أصبح لزاما علينا كمشرعين تعديل قانون الاعدام السياسي حتى يعود النائب د. بدر الداهوم ممثلاً لإرادة الأمة الحقة وأن لا يتكرر ذلك مستقبلاً لممثلي الأمة كما حدث للأخ الداهوم.

وشدد المجتمعون على أنهم صف واحد، في ظل التحديات الدستورية والديمقراطية القائمة، كما أكدوا أن تعديل قانون المحكمة الدستورية وقانون حرمان المسيء، أصبحا أولوية تضاف إلى أولويات الحريات العامة والعفو، وتشكيل لجنة تحقق في تجاوزات جلسة الافتتاح، وذلك لإقرارها في الجلسة الأولى.

ودعو جميع أبناء الشعب الكويتي بتشديد الرقابة الشعبية على أعمال جميع السلطات وفي مقدمتها السلطة التشريعية فمن لا يوقظه ضميره بكل تأكيد ستوقظه الرقابة الشعبية.

ووقع على البيان كل من: النائب الصيفي الصيفي، ثامر السوي، خالد العتيبي، مساعد العارضي، د.حسن جوهر، شعيب المويزري، د.عبدالعزيز الصقعبي، فرز الديحاني، بدر الحميدي، د.صالح الشلاحي، مهلهل المضف، عبدالله المضف، د.عبدالكريم الكندري، أسامة الشاهين، حمدان العازمي، أسامة المناور، فارس العتيبي، مبارك العرو د.أحمد مطيع العازمي، سعود بوصليب، د.حمد المطر، مرزوق الخليفة، فايز الجمهور، مهند الساير، د. حمد روح الدين، د. محمد الحويلة، مبارك الحجرف، محمد المطير.

زر الذهاب إلى الأعلى