أخبار دولية

اللبنانيون استفاقوا على خبر وفاة 3 مرضى كورونا في مستشفى سيدة زغرتا

– تقرير أولي: حدث نقص في ضخ الأوكسجين في العناية المركزة

– «الصحة» تسجل أكثر من 3 آلاف إصابة و46 حالة وفاة خلال 24 ساعة

(وكالات) – استفاق اللبنانيون اليوم على خبر وفاة ثلاثة مرضى كورونا فجراً في مستشفى السيدة في زغرتا.

وقد أتى هذا الخبر بعد الفاجعة التي حصلت في الأردن أمس بوفاة 8 اشخاص بعد انقطاع الأوكسيجين عنهم والتي أدت الى استقالة وزير الصحة الأردنية وتوقيف مدير المستشفى المعنية.

وأوعز وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حمد حسن إلى فريق رئيس مصلحة الصحة في الشمال وطبيب القضاء والطبيب المراقب في مستشفى سيدة زغرتا وطبيب مفتش، بالتوجه صباح اليوم إلى المستشفى والتحقق من الاسباب المحتملة لتزامن ثلاث وفيات في اليوم نفسه.

وبموجب التقرير الأولي، تبين أن «أي عطل كهربائي لم يحصل وأن الأوكسجين متوافر بكمية كافية في الخزانات الرئيسية في المستشفى، إنما حصل نقص في ضخ الأوكسجين لفترة وجيزة تم في خلالها استخدام المشغل الإحتياطي».

وأكد التقرير أن «المرضى الثلاثة كانوا يعانون من حال صحية حرجة وموضوعين منذ أكثر من أسبوعين في العناية الفائقة، ويحتاج تأكيد إرتباط وفاتهم بالنقص الذي حصل في ضخ الأوكسجين إلى تحقيق إضافي سيستكمل في الفترة القريبة اللاحقة لحسم الأمر أم أن أسبابا طبية أخرى هي التي أدت إلى الوفاة، وذلك حرصا على تبيان الحقيقة لأهالي المتوفين والرأي العام» .

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم الاحد ارتفاع عدد حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 418448 حالة بعد تسجيل 3086 حالة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية. وقالت الوزارة في تقريرها اليومي انها سجلت 46 حالة وفاة جديدة خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع اجمالي عدد الوفيات الى 5380 حالة وفاة.

واشارت ايضا الى ارتفاع عدد حالات الشفاء الى 328706 حالة شفاء فيما بلغ مجموع الفحوصات التي اجريت خلال ال 24 ساعة الماضية 16684 فحصا.

زر الذهاب إلى الأعلى