أخبار دولية

بريطانيا تسجل 4618 اصابة بفيروس كورونا

 (كونا) — أعلنت وزارة الصحة البريطانية اليوم الاحد ارتفاع اجمالي الوفيات المرتبطة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 125516 حالة بعد تسجيل 52 حالى وفاة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية وهي اقل حصيلة يومية تسجل منذ بداية اكتوبر الماضي.

واكدت الوزارة في بيان صحفي انها أحصت 4618 اصابة جديدة بالفيروس الامر الذي رفع اجمالي الاصابات المؤكدة الى اربعة مليون و 258 الف شخص.

واشار البيان الى ارتفاع عدد الذين تم تطعيمهم بالجرعة الاولى من اللقاح المضاد للفيروس الى 24 مليون و 196 الف شخص في حين بلغ عدد الذين تم تطعيمهم بجرعتين 58ر1 مليون شخص.

ومنذ يوم الاثنين الماضي دخلت حيز التنفيذ اجراءات جديدة تحد من السفر خارج بريطانيا دون عذر في حين فرض على الوافدين اجراء اختبارين منفصلين عن فيروس (كورونا) في الايام العشرة الاولى من وصولهم.

ويتزامن تطبيق هذه الاجراءات مع عودة الطلاب الى المدارس التي اغلقت ابوابها اواخر ديسمبر الماضي عندما قررت السلطات البريطانية فرض اغلاق عام ثالث للحد من انتشار الفيروس.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أكد اواخر الشهر الماضي انه سيتم خلال شهر ابريل المقبل السماح بإعادة فتح كل المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وقاعات الرياضة معربا عن أمله في اعادة الحياة الاجتماعية تدريجيا الى طبيعتها قبل نهاية يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى