أخبار دولية

الصين تطعم 65 مليون مواطن صيني من لقاحات كورونا

(كونا) – أعلنت السلطات الصينية اليوم الاثنين عن تطعيم ما يقارب 65 مليون مواطن صيني من اللقاحات المضادة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في مختلف المناطق والمدن والمقاطعات الصينية.

وقال نائب رئيس اللجنة الوطنية للصحة بالصين لي بين في مؤتمر صحفي عقدته الالية المشتركة للوقاية من (كوفيد – 19) والسيطرة عليه التابعة لمجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) بحسب وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه تم إعطاء حوالي 65 مليون جرعة من اللقاحات المضادة ل(كوفيد – 19) في مختلف أنحاء الصين حتى امس الأحد.

من جانبه قال كبير المهندسين بوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية تيان يو لونغ ان بلاده ستواصل تصدير لقاحاتها المضادة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) مع ضمان تلبية الاحتياجات المحلية.

واضاف تيان «سيستمر إطلاق الطاقة الإنتاجية للصين وسيستمر الإنتاج في التوسع وكذلك إمداداتنا في الداخل والخارج» مبينا انه وفق بيانات وزارة الخارجية الصينية فان بكين قدمت مساعدات لاكثر من 50 دولة وصدرت لقاحاتها الى 27 دولة اخرى حتى نهاية فبراير الماضي.

من جهته دعا عضو فريق منظمة الصحة العالمية والصين المشترك ليانغ وان نيان الى مواصلة تتبع الحالات المحتملة المبكرة لفيروس (كورونا المستجد كوفيد – 19) في نطاق أوسع حول العالم.

واكد ليانغ ان بلاده تغلبت على ضغوط الوقاية من المرض على المستوى المحلي وعملت مع منظمة الصحة العالمية لإجراء بحث لتتبع منشأ (كوفيد – 19) لاسيما في زيارة فريقها الاخيرة الى مدينة (ووهان) عاصمة مقاطعة (هوبي) (مركز تفشي الفيروس) في الفترة من 14 يناير إلى 10 فبراير الماضي.

واشار الى الدراسة التي أجراها الفريق المشترك والتي حققت نتائج إيجابية وتوصلت إلى بعض النتائج والاستنتاجات ومنها ضرورة توسيع قاعدة البيانات الموحدة العالمية ومواصلة البحث عن المزيد من الحالات المحتملة على نطاق أوسع حول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى