محليات

وزير الداخلية يقوم بجولة تفقدية في قطاع الأمن الجنائي

– وجه بالمحافظة على الحقوق والحريات في التعامل

– ضرورة اتباع الأسس القانونية في إجراءات ضبط القضايا

– التحديث المستمر لقطاع الأمن الجنائي وتزويده بأحدث المعدات 

استكمالا لجولاته التفقدية على كافة قطاعات وزارة الداخلية، قام وزير الداخلية الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح، اليوم الخميس الموافق 2021/3/18، بجولة تفقدية إلى قطاع الأمن الجنائي، وكان في استقباله وكيل الوزارة المساعد لشؤون الأمن الجنائي اللواء محمد صالح الشرهان، وعدد من الوكلاء المساعدين ذوي الاختصاص.

وفي بداية الجولة نقل الوزير تحيات وتقدير القيادة السياسية العليا لرجال قطاع الأمن الجنائي، مؤكداً على جهودهم المخلصة في خدمة الوطن والتصدي للجريمة بكافة أشكالها.

واستهل الوزير زيارته بالاستماع إلى شرح موجز عن طبيعة عمل الإدارة العامة للمباحث الجنائية ، ثم شاهد عرضاً لمداهمة بؤرة إجرامية، وكيفية التعامل معها، ثم تفقد إدارة الجرائم الإلكترونية، واستمع إلى آلية العمل فيها والتطور النوعي في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية باستخدام أحدث الأساليب التكنولوجية.

ثم قام الوزير  بجولة في إدارة الانتربول، واستمع إلى شرح موجز عن إنجازات وجهود الإدارة، ثم شاهد معاليه عرضا مرئيا عن أعمال وإنجازات قطاع الأمن الجنائي واهم الضبطيات التي قام بها القطاع في كافة مجالات الجريمة.

وأثنى وزير الداخلية خلال الجولة على جهود رجال قطاع الأمن الجنائي وعطائهم المتميز من أجل امن الوطن وسلامة المواطنين والمقيمين.

ودعا الجميع الى اتباع الأسس القانونية والإجراءات الجزائية الصحيحة في ضبط القضايا، مؤكدا أهمية مراعاة الحقوق والحريات والالتزام بالإجراءات القانونية الصحيحة في مجال البحث والتحري وضبط المتهمين.

وأشاد وزير الداخلية برجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات على جهودهم المخلصة في التصدي بكل قوة وحزم لهذه الآفة.

وفي نهاية الجولة وجه الوزير بالتحديث المستمر لقطاع الأمن الجنائي من خلال تزويده بأحدث المعدات والأجهزة الأمنية وإعداد الكوادر المؤهلة لمواجهة كافة أنواع الجريمة.
 

زر الذهاب إلى الأعلى