أخبار دولية

 الكويت وباكستان تعربان عن رغبتهما في تعزيز العلاقات الاقتصادية

أعربت دولة الكويت وباكستان اليوم الخميس عن رغبتهما في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وقالت الخارجية الباكستانية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي في اسلام آباد مع وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح.

وقال الشيخ أحمد الناصر إن دولة الكويت ترغب في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع باكستان مثمنا المساهمة الإيجابية للجالية الباكستانية في المجالات التنموية دولة الكويت.

كما اشاد بتعاون باكستان في اطار جهود التصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) لاسيما في قطاعي الصحة والأمن الغذائي.

ومن جانبه قال قريشي إن باكستان ترغب في زيادة حجم التجارة الثنائية مع دولة الكويت.

كما أعرب عن التطلع إلى انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة الخامسة بين باكستان ودولة الكويت في أقرب وقت ممكن.

وقال إن هناك فرصا كبيرة للتعاون بين البلدين في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والصحة والتعليم والدفاع فيما أشار إلى أن أكثر من 100 ألف مقيم باكستاني بدولة الكويت يلعبون دورا إيجابيا في تنمية البلاد.

وقال إن باكستان حولت أولوياتها الجيوسياسية إلى أولويات جيو-اقتصادية موضحا أنها تسعي إلى تسهيل تدفق الاستثمار الأجنبي في مختلف قطاعات الاقتصاد.

وأشار في هذا الصدد إلى تحسن ترتيب باكستان في مجال سهولة ممارسة الأعمال التجارية مرحبا بالاستثمارات الكويتية في بلاده.

كما أعرب عن شكره لوزير الخارجية الكويتي على دعم القرار المتعلق بكشمير الذي أقره وزراء خارجية منظمة المؤتمر الإسلامي في اجتماعهم في النيجر.

وقال البيان إلى أن الوزيرين استعرضا خلال الاجتماع مجمل العلاقات الثنائية بما في ذلك التعاون في القطاعات السياسية والاقتصادية والدفاعية والتجارية والاستثمارية والقوى العاملة بالإضافة إلى سبل تعزيز العلاقات بين الشعبين.

وأضاف أنه جرى كذلك خلال الاجتماع تأكيد العزم على مواصلة التعاون الوثيق في المحافل المتعددة الأطراف لاسيما في إطار الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي.

وكان وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وصل إلى باكستان في وقت سابق اليوم الخميس في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة من نظيره الباكستاني.

وتأتي الزيارة على خلفية الاجتماع الثنائي الذي عقده الشيخ الدكتور احمد الناصر مع وزير الخارجية الباكستاني على هامش الدورة ال47 لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في نيامي بالنيجر في نوفمبر 2020 حيث اتفق وزيرا الخارجية على العمل معا على تعزيز افاق التعاون الثنائي في مختلف الميادين. 

زر الذهاب إلى الأعلى