أخبار دولية

سلطنة عمان وإيران تؤكدان احترام مبدأ «عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول»

(كونا) – أكدت سلطنة عمان وإيران اليوم الاربعاء على احترام مبدأ «عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول» وعلى ميثاق الأمم المتحدة ودعم النظام الدولي القائم على «القانون والمساواة والعدالة».

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك جاء في أثناء المباحثات السياسية بين وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف.

وقالت إن الجانبين أكدا على «احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول وعلى ميثاق الأمم المتحدة ودعم النظام الدولي القائم على القانون والمساواة والعدالة وتعزيز مساعي وسبل تحقيق الأمن والاستقرار وأهمية حل القضايا والنزاعات بالطرق السلمية وعبر الحوار بين مختلف الأطراف تحقيقا للسلام والوئام العالميين».

وأوضحت أن الجانبين اتفقا على أهمية استمرار التشاور وتبادل وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا والتطورات الإقليمية والعالمية وفي مقدمتها ما يواجهه العالم حاليا للتصدي لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) مؤكدين أهمية التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الصلة وتعزيز الجهود للسيطرة على هذا الوباء والوقاية منه.

وأشارت إلى أن المباحثات تناولت كذلك علاقات التعاون الثنائي بين البلدين والتأكيد على الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون في مختلف المجالات إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

زر الذهاب إلى الأعلى