رياضة

الكويت وكاظمة يتخطيان الجهراء والقادسية في نصف نهائي دوري السلة

(كونا) – تخطى فريقا الكويت وكاظمة نظيريهما الجهراء والقادسية – على التوالي – في انطلاق منافسات نصف نهائي بطولة الدوري الكويتي الممتاز لكرة السلة موسم (2020 – 2021) التي جرت مساء اليوم الأربعاء ليتقدم الفائزان بفوز واحد مقابل لاشيء.

تقام سلسلة مباريات هذا الدور بنظام (بلاي.أوف) إذ تجمع نفس الفريقين لثلاث مباريات كحد أقصى على أن يتأهل الفريق الفائز بمباراتين سواء متتاليتين أو في المباراة الثالثة الفاصلة إلى الدور النهائي للبطولة والذي سيقام بالنظام نفسه.

في المباراة الأولى التي أقيمت على صالة الاتحاد الكويتي للسلة في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات تمكن نادي الكويت حامل اللقب من تحقيق فوز سهل على حساب الجهراء بنتيجة كبيرة (126 – 74) بعد أداء هجومي لافت للاعبيه بدليل تسجيل هذا العدد الكبير من النقاط.

في المباراة الثانية التي أقيمت على صالة نادي الكويت تمكن كاظمة من فوز مستحق على منافسه القادسية بنتيجة (66 – 40) بعد أن قدم لاعبوه مباراة قوية لا سيما في الجانب الدفاعي فيما لم يظهر القادسية بمستواه المعهود إذ سجل أقل حصيلة نقاط في مباراة واحدة هذا الموسم.

وتقام مباريات الجولة الثانية لهذا الدور من البطولة مساء بعد غد الجمعة إذ سيحسم الكويت وكاظمة تأهلهما في حالة تكرار فوزهما على الجهراء والقادسية بينما يتعين على الأخيرين تحقيق الفوز لمد السلسلة لمباراة ثالثة وفاصلة تقام الأحد المقبل. 

زر الذهاب إلى الأعلى