محليات

5 فرق للإطفاء تنجح في محاصرة حريق إطارات السالمي

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بقوة الإطفاء العام في بيان لها اليوم الخميس عن نجاح فرق قوة الإطفاء العام من محاصرة حريق اندلع في منطقة تجميع الإطارات بالسالمي ، وأوضحت الإدارة بأن غرفة العمليات تلقت بلاغا في تمام الساعة 9 صباحا يفيد عن نشوب الحريق ، وعلى اثره تم توجيه فرق الإطفاء من مراكز الشقايا والجهراء الحرفية وكاظمة والاسناد والصليبيخات التي عملت على عزل الحريق عن باقي الإطارات وحصره في مساحة 40 ألف متر 2.

واضافت الادارة بأن فرق الإطفاء بذلت جهودا كبيرة الى ان تمكنت من محاصرة منطقة الحريق وعزلها عن باقي الإطارات التي تقدر أعدادها بالملايين رغم وجود عدد من المعوقات ومنها سرعة الرياح وتقلب اتجاهها وعدم وجود نقاط للتزود بالمياه إضافة الى عدم وجود اي طرق تسمح بدخول آليات الإطفاء لموقع الحريق الذي كان بوسط ملايين الإطارات ، فيما لم يوقع الحادث اي اصابات بشرية وتشير النتائج الأولية لفرق التحقيق بأن الحادث بفعل فاعل متعمد.

هذا وكان معالي وزير الخارجية ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد الصباح على متابعة مستمرة لعمليات مكافحة الحريق.

تواجد في الموقع سعادة رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد راكان المكراد ونائب رئيس قوة الاطفاء العام لقطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص.

وتقدم الفريق خالد المكراد بالشكر الجزيل للجهات الحكومية المشاركة في الحادث.

زر الذهاب إلى الأعلى