أخبار دولية

وزير الخارجية الأمريكي يؤكد قوة الشراكة مع الهند في مواجهة كورونا

(كونا) – أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن اليوم الجمعة قوة الشراكة بين بلاده والهند في مواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في بيان إن الوزير بلينكن تحدث اليوم مع نظيره الهندي سوبرامنيام جايشانكار من أجل إعادة التأكيد على قوة الشراكة بين البلدين في مواجهة جائحة (كورونا) حيث سجلت الهند عددا قياسيا في معدلات الوفيات والاصابات بالفيروس التاجي.

وأضاف المتحدث «استعرض (بلينكن) الجهود الشاملة المستمرة التي تبذلها الحكومة الأمريكية لدعم عمليات استجابة الحكومة الهندية» للجائحة.

وكشف البيت الأبيض أول أمس الأربعاء عن تقديم إمدادات صحية للهند بقيمة تتجاوز 100 مليون دولار لدعمها في التصدي للارتفاع غير المسبوق بإصابات ووفيات فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وأوضح بيان للبيت الأبيض أن المساعدات الأمريكية «تعكس تضامن الولايات المتحدة مع الهند وهي تكافح موجة جديدة من حالات (كوفيد 19)» وتهدف «لتقديم الإغاثة العاجلة لشركائنا في الهند».

وفرضت عدة ولايات هندية بينها نيودلهي إغلاقا كليا أو جزئيا وقيودا على حركات الأشخاص على خلفية تسجيل البلاد عددا قياسيا في معدلات الوفيات والاصابات بفيروس (كورونا).

زر الذهاب إلى الأعلى