أخبار دولية

السلطة الفلسطينية ترحب باستئناف الولايات المتحدة المساعدات الإنسانية 

رحبت السلطة الفلسطينية اليوم الجمعة باستئناف الولايات المتحدة تقديم المساعدات الإنسانية للفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية في بيان نشرته وكالة (وفا) الرسمية إن "المساعدة الأمريكية خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح من أجل إعادة صياغة العلاقة مع الإدارة الامريكية التي توقفت خلال فترة حكم الرئيس السابق دونالد ترامب على خلفية مواقفه من القضية الفلسطينية المنافية لقرارات الشرعية الدولية".

من جهته قال عضو اللجنة المركزية لحركة (فتح) وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ "نشكر الولايات المتحدة الأمريكية على دعمها للشعب الفلسطيني في مواجهة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد19)".

وأضاف الشيخ في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "نعتبر ما قالته المندوبة الامريكية في الأمم المتحدة حول أسس الحل القائم على القانون الدولي بما يتماشى مع قرارات الامم المتحدة يشكل أساسا للرؤيا السياسية القائمة على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية".

وكانت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد أعلنت تقديم بلادها 15 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدعم التجمعات السكانية الأكثر ضعفا في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت غرينفيلد إن الرئيس الأمريكي جو بايدن يعمل على استئناف برامج المساعدات الأمريكية التي تدعم التنمية الاقتصادية والمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

وبينت أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ستدعم من خلال هذه المساعدة جهود الاستجابة لجائحة (كورونا) التي تقدمها خدمات الإغاثة الكاثوليكية في مرافق الرعاية الصحية وبرامج المساعدة الغذائية الطارئة للتجمعات السكانية التي تواجه انعدام الامن الغذائي التي تفاقمت بسبب الجائحة.

زر الذهاب إلى الأعلى