أخبار دولية

واشنطن: «جونسون آند جونسون» ستقدم 11 مليون جرعة من لقاحها ضد كورونا الأسبوع المقبل

(كونا) – أعلن البيت الأبيض اليوم الجمعة أن شركة (جونسون آند جونسون) الأمريكية ستقدم ما لا يقل عن 11 مليون جرعة من لقاحها ضد فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الأسبوع المقبل وهي زيادة كبيرة لتحقيق هدف الشركة البالغ 20 مليون جرعة يتم تسليمها إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية الشهر الجاري.

وقال منسق الاستجابة لجائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) جيف زينتس خلال الإيجاز الصحفي اليومي لفرقة عمل البيت الأبيض المكلفة بتنسيق جهود التصدي للجائحة «قالت الشركة إنها ستسلم 20 مليون (جرعة) بحلول نهاية شهر مارس ويبدو من محادثاتنا مع الشركة أنهم على الطريق الصحيح لتحقيق هذا الهدف مع تسليم 11 مليون جرعة على الأقل الأسبوع المقبل».

وأضاف «لقد فعلنا الكثير لمساعدة (جونسون آند جونسون).. نحن نراقب ذلك عن كثب ونتوقع زيادة كبيرة في نهاية هذا الشهر والتي ستمكنهما من الوصول إلى ما لا يقل عن 20 مليون جرعة».

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن في بداية شهر مارس الجاري عن شراكة جديدة بين شركتي الأدوية العملاقتين (ميرك اند كو) و(جونسون آند جونسون) لتسريع إنتاج اللقاحات موضحا أن الحكومة الفيدرالية ستدخل في الشراكة استنادا إلى تفعيل (قانون الإنتاج الدفاعي) الذي يسمح بتحويل خطوط الإنتاج للتعامل مع التحديات الكبرى التي تواجه البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى