محليات

وزير الداخلية يُشرف على عملية إنقاذ 21 شخصا تعطل بهم قاربهم في عرض البحر 

(كونا) – قام وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح امس الاحد بالإشراف من موقع الحدث بالقاعدة البحرية في منطقة الجليعة على عملية إنقاذ 21 شخصا كانوا في رحلة بحرية على متن قارب خاص بهم تعرض إلى اعطال مما دفعهم الى طلب الاستغاثة عن طريق هاتف الطوارئ (112).

وقالت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بالوزارة في بيان صحفي اليوم الاثنين ان وزير الداخلية توجه إلى القاعدة البحرية الكائنة في منطقة الجليعة حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود بالإنابة اللواء مبارك العميري حيث تجرى عملية الإنقاذ.

وأضافت الادارة ان وزير الداخلية وجه وأعطى بعض الملاحظات للدوريات البحرية والقوات المشاركة في شأن تحديد موقع القارب وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة التي تسببت في ارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة البحر مبينة انه تم تحديد موقعه في وقت قياسي بعدما تم التنسيق مع عدد من الجهات المختصة.

وأوضحت ان الوزير الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح أشرف بعد سحب القارب إلى مرسى القاعدة على عملية إجلاء الاشخاص ال 21 الذين كانوا على متن القارب وهم رجال ونساء و4 أطفال واطمأن على سلامتهم من خلال اللجنة الطبية التي تواجدت في المكان مشيرة الى ان وزارة الداخلية وفرت لهم وسيلة نقل لإيصال كل فرد منهم إلى مقر إقامته.

وذكرت ان الوزير تقدم بالشكر والتقدير للمشاركين في هذه العملية وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح على السماح لقوات خفر السواحل باستخدام المرسى الخاص بوزارة الدفاع في عملية الإنقاذ ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح على مشاركة قوة الإطفاء العام في عملية الإنقاذ وللادارة العامة لخفر السواحل وجميع الكوادر البشرية التي تعمل على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين. 

زر الذهاب إلى الأعلى