محليات

«مجلس الوزراء» سيستعرض في اجتماع غداً تقريراً حول تطورات وباء كورونا

قالت مصادر حكومية مطلعة إن مجلس الوزراء سيستعرض في اجتماعه غداً، تقريراً حول تطورات وباء كورونا في البلاد، يتضمن أعداد الإصابات والوفيات وأعداد دخول مرضى كورونا إلى العناية المركزة، والتي ستعتبرها السلطات الصحية مؤشراً أساسياً لطلب تمديد الحظر المطبق حالياً ليستمر خلال شهر رمضان.

وقالت المصادر،  إن قرار تمديد الحظر خلال شهر رمضان سيتخذ هذا الأسبوع، موضحة أن تقرير السلطات الصحية المفصل الذي ستقدمه إلى مجلس الوزراء يشير إلى وجود تقاعس في تطبيق الاشتراطات الصحية في شتى أنحاء البلاد، إضافة إلى الحاجة لتطبيق الحظر خلال فترة الليل بعد رصد تجمعات كثيرة في الدواوين.

وأضافت المصادر وفقاً لصحيفة «القبس»،  أن السلطات الصحية ستقوم بتقييم مؤشرات الحظر أسبوعياً في رمضان، مرجحة أن يتم تحويل الحظر الجزئي إلى كلي خلال العشر الأواخر في حال زادت حالات الإصابة والوفاة بكورونا.

وبينت أن «الصحة» ستشدد على ضرورة إقامة صلاة التراويح وفق ضوابط الاشتراطات الصحية مع تقليل مدة الصلوات تجنباً لنقل العدوى.

وشددت المصادر على أن «الصحة» ستخاطب كل الجهات المعنية بتطبيق الحظر بعيداً عن أي تراخ، كما سيتم تفعيل دور الفرق الحكومية في رصد التجمعات خلال رمضان.

وعن تزايد حالات دخول مرضى كورونا إلى العناية المركزة، كشفت المصادر أن وزارة الصحة، في حال زادت حالات العناية ووصلت مرحلة الخطر، ستستعين بفرق طبية من الخارج لمساعدة الكوادر المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى