محليات

الهاجري: إطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة لإغاثة الشعب الهندي

أعلنت وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية، المساعد للتنمية الاجتماعية، هناء الهاجري، عن إطلاق حملة تبرعات شعبية عاجلة لإغاثة الشعب الهندي في 18 الجاري، نظراً للظروف الاستثنائية التي يمرون بها، جراء انتشار السلالة الجديدة المتحورة من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الهاجري، في تصريح صحافي، إن «الحملة تأتي بعد التنسيق مع وزارة الخارجية، والتعميم على مختلف مؤسسات العمل الخيري لإطلاق مشروعاتها الإغاثية والمشاركة في الحملة»، مشيرة إلى أن الحملة ستكون بمشاركة البعثة الديبلوماسية الهندية لدى البلاد تعبيراً عن تضامن حكومة الكويت مع جمهورية الهند الصديقة.

وذكرت أن هدف الحملة تخفيف معاناة الشعب الهندي، انطلاقا من الدور الإنساني والريادي الذي تقوم به الكويت على المستويين الشعبي والدولي، وافساح المجال أمام الجالية الهندية الكبيرة المتواجدة على هذه الأرض الطيبة للمساهمة في دعم بلادهم.

وتابعت أن «الحملة ستكون باشراف مباشر من الوزارة وفقا لما هو معتاد في مثل هذه الحالات، عبر قيام الجمعيات الراغبة في المشاركة باطلاق دعوه لجمع التبرعات، والتقدم بكتاب رسمي مستقل للوزارة بطلب تنظيم حملة اغاثية، شريطة أن تكون الجمعية معتمدة لدى منظومة وزارة الخارجية».

إلى ذلك، ووفقا لتوجيهات وتصريحات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، التي أكد خلالها بأن «الكويت لن تدخر جهدا لنصرة الاشقاء الفلسطينيين»، وايضاحا لما يتم تداوله حول اطلاق حملات جمع تبرعات لمناصرة القضية، أكدت الهاجري، على موقف الكويت الداعم للقضية الفلسطينية، لافتة إلى أن الجهات الخيرية الكويتية تنظم، على مدار العام، حملات متواصلة بترخيص واشراف كامل من الوزارة لدعم الشعب الفلسطيني.

وتابعت «أطلقت عدد من الجمعيات الخيرية حملات تبرعات لتنفيذ إغاثات عاجلة للأشقاء الفلسطينيين».

وأضافت «فور ورود أي مشروع بهذا الصدد من قبل الجهات الخيرية المشهرة في البلاد، سيتم دراستها واصدار الموافقات اللازمة عليها، أسوة بجميع المشاريع التي تحظى بدعم ورعاية أبناء الوطن».

زر الذهاب إلى الأعلى