محليات

«الصحة»: تجهيز 5 مستوصفات جديدة لتطعيم «فايزر»

قالت مصادر صحية إن وزارة الصحة انتهت من تركيب برادات وثلاجات خاصة لحفظ لقاح «فايزر – بيونتيك» المضاد لمرض «كوفيد 19» في 5 مراكز صحية، بواقع مركز في كل منطقة صحية في مختلف مناطق الكويت، ايذاناً بتدشين العمل بتطعيم لقاح «فايزر – بيونتيك»، في هذه المراكز مطلع الأسبوع المقبل.

وذكرت المصادر، وفقاً لجريدة «الجريدة»، أن هذه المراكز هي الشعب في منطقة العاصمة الصحية، والصديق في منطقة حولي الصحية، والمسايل في منطقة الأحمدي الصحية، والنسيم في منطقة الجهراء الصحية، والشلاحي في منطقة الفروانية الصحية، مبينة أن هذه المراكز، التي ستعمل على فترتين صباحية ومسائية، ستتمكن عقب تدشينها من تطعيم نحو 2500 إلى 3000 شخص في اليوم الواحد، بواقع 500 إلى 600 تطعيم في المركز الواحد.

وأوضحت أن افتتاح هذه المراكز سيخف الضغط على مركز الكويت للتطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، والذي يستقبل يوميا أكثر من 20 ألف شخص من المسجلين على المنصة الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، مضيفة أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في افتتاح مراكز صحية جديدة في كل المناطق الصحية والمحافظات للتطعيم ضد مرض «كوفيد 19» من خلال لقاح «فايزر».

في سياق متصل، بلغ عدد المتطعمين في الكويت أكثر من مليون و150 ألف شخص، وبنسبة 28 في المئة من السكان.

وتوقعت مصادر صحية مطلعة أن تزيد أعداد المتطعمين في البلاد خلال الفترة المقبلة، خصوصاً مع تدشين المراكز الجديدة، وكذلك مركز تطعيم السيارات بجسر جابر منتصف مايو الجاري، والمتوقع أن ينجز تطعيم 5 آلاف شخص يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى