أخبار دولية

جيش الاحتلال يُعلن سقوط 10 قتلى ومئات الإصابات بصواريخ المقاومة الفلسطينية

أعلن قائد الجبهة الداخلية للكيان الصهيوني، أوري غوردين، أن عمليات القصف الصاروخي من قطاع غزة خلفت 10 قتلى ومئات المصابين، بينهم 50 يعانون من حالات حرجة.

وقال غوردين للصحفيين الأجانب خلال موجز إعلامي اليوم الأحد: "إسرائيل تواجه في قطاع غزة جيوشاً منظمة تقصف المدن بصواريخها".

وأوضح غوردين، أن كثافة عمليات القصف ازدادت في الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ من قطاع غزة، وفقاً لما أورده «الخليج أونلاين».

 وبين أن عدد الصواريخ التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية من قطاع غزة على المدن الإسرائيلية المحتلة  خلال الأسبوع الأخير، يعادل عدد الصواريخ المطلقة باتجاه "إسرائيل" أثناء الـ 50 يوماً من عملية "الجرف الصامد" التي نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة في صيف عام 2014.

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق رشقات صاروخية تجاه الأراضي المحتلة، رداً على العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

واليوم الأحد، عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، صوراً لصاروخ جديد أطلقت عليه "القاسم".

ومنذ الاثنين الماضي، تشن "إسرائيل" عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن عشرات الشهداء بينهم أطفال ونساء، إضافة لمئات الجرحى.

واليوم الأحد، أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 181 فلسطينياً بينهم 52 طفلاً و31 امرأة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة.

وشهدت مدينة القدس المحتلة توتراً كبيراً، الأسبوع الماضي، خاصة حي الشيخ جراح، الذي تخطط الكيان الصهيوني لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

زر الذهاب إلى الأعلى