أخبار دولية

عباس يبحث مع رئيس المخابرات المصرية التهدئة الشاملة في غزة

اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأحد، مع رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية الوزير اللواء عباس كامل ضمن الجهود المصرية لتثبيت اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان الصهيوني في قطاع غزة.

وبحث عباس مع المسؤول المصري خلال اجتماعهما في مدينة رام الله بحسب بيان للرئاسة الفلسطينية، آخر المستجدات المتعلقة بالتهدئة الشاملة بما يشمل القدس والضفة الغربية وغزة، وإعادة إعمار قطاع غزة، وملف الحوار الوطني الفلسطيني.

وأفاد البيان الذي نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية بأنه تم كذلك استعراض الأفق السياسي الذي يعتبر مدخلاً للاستقرار والأمن والسلام في المنطقة.

وثمن عباس مواقف وجهود ومبادرة الشقيقة مصر بقيادة رئيسها عبد الفتاح السيسي لدعم الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة، فيما أكد كامل أن مصر ستواصل التنسيق والعمل مع فلسطين في جميع الخطوات والمبادرات.

ومن المقرر أن يزور رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية يوم غد الإثنين قطاع غزة، للقاء مسؤولين في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، علماً أن وفود أمنية مصرية أجرت عدة زيارات إلى القطاع على مدار الأسبوع الماضي.

ورعت مصر اتفاقاً لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية والكيان المُحتل في قطاع غزة، بعد موجة توتر في الفترة من 10 إلى 21 من الشهر الجاري، أسفرت عن استشهاد أكثر من 250 فلسطينياً ومقتل 13 شخصاً في إسرائيل إلى جانب دمار واسع النطاق في القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى