محليات

وزير الداخلية الباكستاني: الكويت تلغي حظر تأشيرات العمالة

أعلن وزير الداخلية بجمهورية باكستان شيخ رشيد أحمد أن الكويت وافقت على استئناف إصدار التأشيرات للعمالة الباكستانية فوراً، بعد وقفها لمدة 10 سنوات.وقال شيخ رشيد عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر»، إن العمالة الباكستانية تلعب دوراً مهماً في الكويت، مؤكداً أن إعادة اصدار التأشيرات ستساعد في خلق فرص عمل جديدة لمواطنيه، كما ستعزز استعادة تأشيرات التجارة بين البلدين.

واستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وبحضور وزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور احمد ناصر المحمد ووزير الداخلية الشيخ ثامر العلي صباح السالم الصباح في قصر السيف اليوم وزير الداخلية في جمهورية باكستان الإسلامية الصديقة شيخ رشيد أحمد والوفد المرافق له حيث سلم سموه رسالة خطية من رئيس وزراء جمهورية باكستان الاسلامية عمران خان تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.

وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في (الداخلية) في بيان اليوم الأحد ان المباحثات تعلقت بمجال تبادل المعلومات والخبرات بين وزارتي داخلية البلدين إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد الشيخ ثامر العلي خلال اللقاء بعمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين مؤكدا أهمية هذه اللقاءات في تبادل وجهات النظر في الكثير من القضايا الأمنية التي تخص البلدين.

وثمن الدور «البارز» للكوادر الطبية من الجالية الباكستانية في البلاد خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

ومن جانبه أعرب الوزير الباكستاني عن الشكر والتقدير لدولة الكويت على كرم الضيافة وما تلقاه الجالية الباكستانية من رعاية واهتمام في بلدها الثاني الكويت مؤكدا استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين الصديقين.

وكان وزير الداخلية الباكستاني وصل إلى البلاد في وقت سابق اليوم على رأس وفد أمني رفيع المستوى في زيارة رسمية تستغرق يومين.

زر الذهاب إلى الأعلى