محليات

«الهلال الأحمر» الكويتي يفتتح مركزاً صحياً متنقلاً لعلاج المرضى في سوريا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي عن فتح مركز صحي متنقل لخدمة أكثر من 125 ألف نسمة في شمال سوريا، للمساهمة في تعزيز قدرات الرعاية الصحية وتحسين صحة المريض في تلقي العلاج والدواء.

وقال مدير إدارة الخدمات الطبية في جمعية الهلال الأحمر الكويتي منهل العنزي في تصريح صحفي، إن المركز الصحي الذي افتتح موخراً مع الرابطة الطبية للمغتربين السوريين «سيما» هو جزء من المساعدات التي يقدمها الهلال الأحمر للشعب السوري، في محاولة للتخفيف من حجم معاناتهم الإنسانية لاسيما في المجال الصحي.

وأضاف أن المركز الصحي يعمل في منطقة ريف حلب ومدينة الباب ودويبق والوصول إلى أقرب نقطة ممكنة للمرضى، لتقديم العلاجات الطبية والصحية لهم، موضحاً أن الكثير من النازحين السوريين في ريف حلب يعانون من نقص المراكز الطبية ما يضطر الناس للذهاب لمناطق بعيدة من أجل العلاج.

وأشار العنزي إلى أن عدد المستفيدين شهرياً من هذا المركز الصحي يبلغ 3 آلاف مريض بمعدل 36 ألف مريض سنوياً.

وقال إن المركز الصحي يضم 4 عياداتٍ أساسية «عيادة الأسنان وعيادة الصحة الإنجابية والنسائية وعيادة الطب العام والأطفال وعيادة اللاشمانيا» ويلحق به «مختبر للتحاليل الطبية الأساسية وصيدلية غرفة إسعافات أولية للحالات الطارئة».

وأضاف العنزي أن الكويت قدمت خلال السنوات الماضية دعماً للشعب السوري على كافة المستويات الإنسانية الصحية والاغاثية والتعليمية، ولم تدخر جهداً في دعمهم عبر عدة حملات رسمية وشعبية.

وأكد أن الكويت كانت دائماً وستظل تقف إلى جانب الشعب السوري، مشيراً إلى أن الهلال الأحمر الكويتي عملت منذ بداية الازمة السورية ولم تدخر جهداً إلا وقدمته في إيصال المساعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى