أخبار دولية

«أسوشيتد برس» تدعو لتحقيق مستقل بشأن قصف مكتبها في غزة

دعت رئيسة تحرير وكالة «أسوشييتد برس» الأميركية إلى تحقيق مستقل في الغارة الجوية التي شنتها قوات الكيان الصهيوني، والتي دمرت مبنى برج الجلاء المكوّن من 12 طابقاً، والذي كان يضم مكتبها الإعلامي في غزة.

وزعمت حكومة الكيان الصهيوني أن المبنى كان يأوي حركة حماس. لكن سالي بوزبي، المحررة التنفيذية لوكالة أسوشيتد برس، قالت إن الحكومة «لم تقدم بعد دليلاً واضحاً يدعم هجومها».

وقالت منظمة «مراسلون بلا حدود»، وهي منظمة مراقبة إعلامية، إنها طلبت من المحكمة الجنائية الدولية التحقيق فيما إذا كان تدمير المبنى «يشكل جريمة حرب».

ولم ترد وزارة الخارجية الأميركية على طلب موقع «أكسيوس» للتعليق على الموضوع. لكن وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكين عرض دعمه الثابت للصحافيين المستقلين والمؤسسات الإعلامية، في محادثة مع الرئيس التنفيذي لوكالة أسوشييتد برس غاري برويت يوم السبت، وفقاً للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس.

وقال المتحدث باسم الجيش الصهيوني الكولونيل جوناثان كونريكوس إن الحكومة الإسرائيلية «تجمع أدلة للولايات المتحدة» بشأن قصف المبنى، لكنه «امتنع عن الالتزام بتقديمه في غضون اليومين المقبلين»، بحسب تقرير أسوشيتد برس.

وقال بنيامين نتنياهو في مقابلة مع برنامج «واجه الأمة» على محطة «سي بي إس» الأميركية يوم الأحد، «إننا نشارك أصدقاءنا الأميركيين كل تلك المعلومات الاستخباراتية»، وزعم أن «مكتب استخبارات لمنظمة إرهابية فلسطينية يوجد في ذلك المبنى يخطط وينظم الهجمات الإرهابية ضد المدنيين الاسرائيليين. لذلك فهو هدف مشروع تماماً».

زر الذهاب إلى الأعلى