محليات

«الخارجية»: ما بدر من السفير التشيكي إساءه بالغة لمشاعر الكويتيين

أعربت وزارة الخارجية في بيان لها عن رفضها القاطع وإستهجانها الشديد لما بدر عن السفير مارتن دوفراكسفير جمهورية التشيك لدى دولة الكويت على حسابه الشخصي في موقع إنستغرام.

وأوضحت الوزارة بأن ذلك التصرف المرفوض وما يشكله من إساءه بالغة للمشاعر في دولة الكويت على المستوبين الرسمي والشعبي لا يتناسب وطبيعة الوظيفة الدبلوماسية ويتعارض مع الأعراف الدبلوماسية ونصوص إتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية.

وأشارت الوزارة في بيانها بأنها قد إستدعت صباح اليوم الاثنين، سفير جمهورية التشيك لدى البلاد، وتم خلال اللقاء الإعراب عن الرفض القاطع لتلك التصرفات التي تتعارض وطبيعة وظيفته الدبلوماسية».

وقد أعرب السفير عن أسفه البالغ لدولة الكويت حكومة وشعبا، مشيراً بأن ما وقع فيه يعد خطأ غير مقصود»، مؤكداً بأنه سلوك شخصي ولا يمثل موقف حكومته تجاه الوضع المؤسف في فلسطين»، مشيراً إلى أنه قد تم سحب الصورة التى أثارت الإستياء وأن سفارته قد أصدرت بيان أكدت خلاله أن ذلك التصرف لا يمثل موقف حكومة جمهورية التشيك ويعد تصرفاً شخصياً.

وبينت الوزارة أنها مستمرة بقيامها بالإجراءات اللازمة من منطلق عدم السماح بتجاوز الأعراف الدبلوماسية أو نصوص اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية بين الدول» ولا تقبل الخوض فيما هو خارج المهام الموكلة لأي بعثة دبلوماسية في الكويت.

زر الذهاب إلى الأعلى