أخبار دولية

رئيس وزراء فلسطين يدعو العالم للتحرك لوقف العدوان على قطاع غزة

(كونا) – دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الإثنين، العالم للتحرك لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال اشتية في كلمته أمام مجلس الوزراء في رام الله إن «كل يوم يتأخر فيه وقف العدوان يعني تجديد رخصة القتل التي تقوم بها إسرائيل بحق أهلنا، هذا الأمر يجب أن يتوقف فوراً».

وأضاف «لم يعد كافياً اصدار بيانات الاستنكار والتنديد، وعليه يجب ان يصدر قرار عن الأمم المتحدة بعدم شرعية كامل الإجراءات الإسرائيلية بحق شعبنا وارضنا»، مشدداً على انه «لا يمكن لإسرائيل أن تجمع بين احتلالها وجرائمها علينا وبين حصولها على أمن وسلام مجاني».

وأشار اشتية الى «اخفاق مجلس الأمن الدولي في الوصول الى موقف موحد يدين الاعتداءات الإسرائيلية ووقفها فوراً»، موضحا انه سيتم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لإصدار القرار.

وطالب اشتية بإجراءات عقابية ضد دولة الاحتلال واستدعاء سفرائها في الدول الصديقة للتشاور تعبيراً عن رفضهم للعدوان الإسرائيلي ووقف أي صفقات تجارية مع إسرائيل وربط أي مساعدة دولية لإسرائيل خاصة من الولايات المتحدة وأوروبا باحترامها لحقوق الانسان.

كما طالب المحكمة الجنائية الدولية بالإسراع بإجراءاتها خاصة ان جرائم الاحتلال تبث على الهواء مباشرة وتظهر إبادة عائلات بأكملها وهدم البيوت على رؤوس الأطفال بفعل الغارات الوحشية الإسرائيلية.

وقال اشتية «شعبنا يجسد اليوم وحدة كاملة بالجغرافيا والهوية ووحدة الألم ووحدة المعاناة رغم محاولات الاحتلال طمس الهوية وتزوير التاريخ وتجزئه الجغرافيا الا اننا سنهزم هذا الظلم الذي لن يدوم».

وأوضح انه يجري تحضير ارسالية ادوية ومعدات ومستلزمات طبية الى قطاع غزة والف وحدة دم ووفد طبي من المختصين مشيرا الى انه تم التواصل مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (اونروا) للوقوف على احتياجات مراكز الايواء للذين هدمت بيوتهم.

وذكر ان العمل متواصل مع الأشقاء المصريين والأردنيين والمنظمات الإنسانية الدولية لتأمين وتسهيل دخول المستلزمات فورا.

زر الذهاب إلى الأعلى