محليات

نائب وزير الخارجية يترأس وفد الكويت باجتماع المجموعة الوزارية المصغرة للتحالف الدولي ضد «داعش»

 (كونا) — ترأس نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري وفد دولة الكويت في أعمال اجتماع المجموعة الوزارية المصغرة للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم داعش الذي عقد أعماله بطريقة افتراضية عبر الاتصال المرئي مساء اليوم الثلاثاء بدعوة مشتركة من الولايات المتحدة وبلجيكا وذلك في إطار مواصلة الجهود الدولية لمحاربة ما يسمى بتنظيم داعش ودعم أمن واستقرار المناطق المحررة.

وألقى السفير الظفيري كلمة هذا نصها: "معالي صوفي فيلميس نائبة رئيس الوزراء وزيرة الخارجية في مملكة بلجيكا.

معالي السيد أنتوني بلينكين وزير خارجية الولايات المتحدة الامريكية.

 

أصحاب السعادة،،، إنه من دواعي سروري أن أشارك في هذا الاجتماع الذي جاء في الوقت المناسب لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بجهود وتعاون التحالف الدولي.
هناك خطر يواجه مناطق الصراع بسبب التفاوت في حرص البلدان على إعادة المواطنين من مناطق الصراع إلى بلد المنشأ لذلك أجدد الدعوة لاستعادة هؤلاء المقاتلين وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم بعد خضوعهم لبرامج إعادة تأهيل تسبقها محاكمات في بلدانهم الأصلية.

أصحاب السعادة،،، لقد حقق التحالف إنجازات كبيرة في المعركة ضد الإرهاب وضد ما يسمى بتنظيم داعش بشكل خاص وفي هذا السياق أستذكر مساهمات الدول الأعضاء في الحفاظ على الوحدة والقوة ضد الإرهاب وتداعياته الخطيرة.

سيداتي وسادتي،،، بالتوازي مع التعاون الأمني المشترك بين أعضاء التحالف أود أن أؤكد على أهمية إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يدعو الدول لاستعادة رعاياها مما يكمل حربنا ضد الإرهاب.

أصحاب السعادة،، في النهاية أود أن أكرر التزام بلدي بالمبادئ التوجيهية لدولة الكويت على النحو التالي: 1- تعطيل مصادر تمويل ما يسمى بتنظيم داعش وقدرته على القيام بأعمال إرهابية.

2- تبادل المعلومات المتعلقة بالإرهاب.

3- عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم وتأهيلهم وإعادة دمجهم في مجتمعاتهم.

4- دعم العراق في الانتقال إلى مرحلة إعادة الإعمار المستدام.

وضم الوفد مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والتعاون الدولي الوزير المفوض/ ناصر الصبيح. 

زر الذهاب إلى الأعلى