مجلس الأمة

الحكومة في مرمى المساءلة .. 4 استجوابات لـ 4 وزراء

– استجوابات سمو رئيس الوزراء تؤجل انعقاد الجلسات العادية

– 3 جلسات خاصة لمناقشة الاستجوابات والقضية الفلسطينية وإقرار مكافأة الصفوف الأمامية

(سرمد) – قدم 11 نائباً الإثنين طلباً لعقد جلسة خاصة يوم الأحد المقبل، لمناقشة استجوابات وزراء الصحة والخارجية والمالية.

وأضاف النواب بأن الطلب يأتي أيضًا للرد على الداعين إلى انعقاد الجلسة العادية المزمع اقامتها وليس حرصاً منهم على انعقادها بل لحرصهم على تحصين رئيس مجلس الوزراء لمدة سنة ونصف السنة من خلال التغاضي عن أول بند في الجلسة القادمة وهو تأجيل الاستجوابات المستقبلية لرئيس الوزراء ولأن هذا الفعل لا يستند على سند دستوري أو قانوني أو لائحي بل يعد مخالفة صريحة لمواد الدستور واللائحة الداخلية والذي لا يمكن أن نتجاوزه أو نتغاضى عنه.

وفي حال انعقاد الجلسة الخاصة بناء على الطلب النيابي فإنه من المقرر أن يصعد خلالها 3 وزراء منصة الاستجواب، حيث سيناقش المجلس الاستجوابات المقدمة من النائبين د. أحمد مطيع وسعود بوصليب لوزير الصحة وكذلك الاستجوابين المقدمين من النائب شعيب المويزري لوزير الخارجية ووزير المالية.

وإن كان احتمال إنعقادها يضعف حدوثه في ظل الاصرار النيابي على تعطيل الجلسات العادية والرفض الحكومي لسياسة لي الذراع.

وكذلك أعلن النواب د. عبدالكريم الكندري وثامر السويط وخالد العتيبي استجواب وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي.

بدوره أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن جلسة خاصة الأسبوع المقبل لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، واستعجال اللجنة التشريعية، للانتهاء من قانون حظر ومناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني.

الجدير بالذكر أن 11 نائباً تقدموا بطلب عقد جلسة لمناقشة الاستجوابات، وكذلك طلب سابق بعقد جلسة خاصة لإقرار قانون مكافآت الصفوف الأمامية، لتصبح الجلسات الخاصة بديلاً للجلسات العادية التي توقف جدول أعمالها.

زر الذهاب إلى الأعلى