أخبار دولية

صفعة بـ 4 مليارات دولار.. يد كريستيانو رونالدو تزلزل كيان شركة «كوكا كولا»

أحدث الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو جدلا واسعا قبل تسجيل ظهوره الأول في بطولة يورو 2020، الثلاثاء، أمام المجر بمرحلة المجموعات.

وخلال ظهوره في مؤتمر صحفي رفقة مدربه فرناندو سانتوس، قام قائد منتخب البرتغال بإزاحة زجاجتين لمشروب "كوكاكولا" من أمامه، ليبعدهما عن واجهة الكاميرات، قبل أن يرفع زجاجة أخرى ويشير لتفضيله شرب المياه على المشروبات الغازية.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن تصرف رونالدو المفاجئ تسبب في أضرار بالغة لراعي اليويفا وبطولة يورو 2020، حيث أدى لتأثير سلبي هائل على العلامة التجارية للشركة العالمية الشهيرة.

وأشارت الصحيفة إلى خسارة الشركة نحو مليار دولار في البورصة، حيث كانت قيمة سهمها يبلغ قبل المؤتمر الصحفي تبلغ 56.10 دولار.

وأضافت "ماركا" أنه بعد حوالي نصف ساعة من بداية المؤتمر الذي شهد تصرف رونالدو، انخفض سهم الشركة بنسبة 1.6% في سوق الأسهم، لتتراجع قيمة "كوكاكولا" من 242 مليار دولار إلى 238، وتصل الخسائر إلى 4 مليارات دولار.

يأتي ذلك بسبب الشعبية الهائلة لصاحب الـ36 عاما حول العالم، إذ يعد أكثر لاعبي كرة القدم شعبية ومتابعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رغم ذلك، لم تخرج الشركة المعنية ببيان رسمي تؤكد أو تنفي فيه تلك التقارير حتى الآن.

جدير بالذكر أن منتخب البرتغال هو حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، لكنه يوجد في مجموعة صعبة هذا العام، رفقة منتخبات المجر وفرنسا وألمانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى