رياضة

المجموعة الثانية لتصفيات كأسي العالم وآسيا للقدم تعاود منافساتها بالكويت بعد غد 

(كونا) – تعاود منتخبات الكويت وأستراليا والأردن والنيبال والصين تايبيه لكرة القدم استئناف مبارياتها في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأسي العالم (قطر 2022) وآسيا (الصين 2023) ضمن المجموعة الثانية بدءا من يوم بعد غد الخميس في الكويت.

وتستضيف البلاد المباريات على ستاد جابر الدولي التي تستمر حتى 15 يونيو الجاري وتتضمن إقامة أربع جولات بشكل مجمع طبقا لقرار الاتحادين الدولي والآسيوي للعبة لاستكمال التصفيات بعد توقف دام أكثر من عام ونصف بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وتحتدم المنافسة على المركزين الأول والثاني بين منتخبات أستراليا والكويت والأردن إذ يتيح احتلال المركز الأول التأهل مباشرة للتصفيات النهائية للقارة الآسيوية لكأس العالم ولنهائيات كأس آسيا كما تتأهل أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني من المجموعات الثماني إلى نفس الدور فيما تنتقل باقي المنتخبات حتى المركز الرابع إلى الدور الثالث لتصفيات كأس آسيا.

ويدخل منتخب الكويت صاحب ال10 نقاط من 5 مباريات هذه التصفيات متسلحا بعامل الأرض وإن غابت جماهيره الوفية بسبب الإجراءات الصحية المتبعة بالبطولة بهدف اقتناص أكبر عدد من النقاط من مبارياته الثلاث المتبقية له للتأهل للدور الحاسم لكأس العالم والمباشر لكأس آسيا علما أن فوزه بجميع مبارياته يمنحه التأهل بالتأكيد إما لحلوله أولا أو كصاحب أفضل مركز ثان.

ويستهل الأزرق الكويتي مشواره بالتصفيات بمواجهة صعبة أمام المتصدر أستراليا ثم يلاقي بعد ذلك نظيره الأردني منافسه المباشر على المركز الثاني في مباراة "منتظرة" قبل أن يختتم مبارياته بمقابلة سهلة مع منتخب الصين تايبيه متذيل المجموعة دون نقاط.

واستعد المنتخب الوطني للتصفيات بإجراء معسكر تدريبي خارجي في دبي خاض خلاله مباراة تجريبية واحدة أمام ماليزيا وحقق خلالها الفوز برباعية مقابل هدف قبل أن يعود لاستئناف تدريباته في الكويت لخوض غمار هذه التصفيات وتحقيق آمال جماهيره بالعودة للبطولات الكبيرة بعد فترة انقطاع كبيرة.

ويعد منتخب أستراليا الزاخر بعدد كبير من المحترفين في الدوريات الأوروبية الكبرى لاسيما الدوري الإنجليزي الأكثر حظوظا بانتزاع البطاقة المباشرة عن المجموعة لأنه يتصدرها ب 12 نقطة من أربع مباريات اذ يكفيه الفوز بثلاث مباريات من الأربع المتبقية له للظفر بالبطاقة بغض النظر عن نتائج باقي فرق المجموعة.

ويتشابه وضع المنتخب الأردني مع شقيقه الكويتي إذ جمع حتى الآن 10 نقاط من خمس مباريات ويأمل لاعبوه الملقبون ب(النشامى) تحقيق نتائج إيجابية تؤهلهم للمراحل الحاسمة وسط استعداد جيد لهم إذ لعبوا مباراتين خسروا الأولى أمام منتخب الإمارات وتعادلوا بالثانية أمام منتخب فيتنام.

ويتنافس منتخبا النيبال صاحب المركز الرابع بثلاث نقاط والصين تايبيه الأخير على احتلال المركز الرابع المؤهل لتصفيات الآسيوية في مرحلتها الثالثة بعد أن فقدا فرصهما في احتلال المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة نظرا للبون الشاسع لمستواهما الفني مع فرق الصدارة مع أفضلية للأول الذي فاز على منافسه بالدور الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى