محليات

«الطرق»: نسبة إنجاز الطريق الإقليمي الشمالي بلغت 97%

كشفت مصادر في الهيئة العامة للطرق والنقل البري عن إنجاز 97 في المئة من أعمال مشروع «إنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الدائري السادس إلى تقاطع رقم 82» باتجاه المملكة العربية السعودية بطول 22 كيلو متر، متوقعة أن يتم إنجاز المشروع بشكل كامل نهاية العام الجاري.

وقالت المصادر إن قيمة عقد المشروع تقدر بـ149.5 مليون دينار، وهو من المشاريع الكبرى التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري والذي يمثل «المرحلة الأولى» من تطوير الطريق الإقليمي الشمالي، حيث يمتد من الدائري السادس في اتجاه السالمي غرباً، ويتقاطع الطريق في الكيلو 82 مع الطريق الإقليمي الجنوبي وطريق العبدلي ليربط بين شمال البلاد وجنوبها ضمن الخطة التنموية لتحديث شبكة الطرق، وفقاً لـ«الجريدة».

وبيّنت أن المشروع يعد أحد مشاريع الطرق الاستراتيجية التي تسعى الدولة من خلاله إلى تطوير وتحديث شبكة الطرق على مستوى البلاد وتحقيق الاهداف المرجوة منها والمتمثلة في «تسيير الحركة المرورية والحد من الحوادث ورفع كفاءة الطرق» لاسيما أن المشروع يتم تنفيذه وفقا لمعايير تصميمية عالمية.

وأكدت على حرص الجهاز التنفيذي داخل المشروع على تضافر الجهود وتسريع وتيرة العمل للحفاظ على مستوى الاداء والتقدم في الانجاز حتى نهاية المشروع الذي يهدف إلى تحقيق الانسيابية في الحركة المرورية ورفع كفاءة الطريق القائم وإعادة تأهيله ليصبح بمواصفات عالمية قياسية وزيادة عدد الحارات لتصبح 4 حارات في كل اتجاه بدلا من حارتين كما هو الحال في الطريق القديم، بهدف ربط الكويت بالدول الإقليمية شمالاً وجنوباً.

وأشارت إلى أن الطريق يربط المدن الإسكانية القائمة والجديدة، وأبرزها مدينة المطلاع ومنطقة المساكن المنخفضة التكاليف، وكذلك التوسعات العمرانية المستقبلية، وأبرزها مشروع مدينة نواف الأحمد.

يذكر أن هذا المشروع من المشاريع الكبرى التي تنفذها الهيئة العامة للطرق والنقل البري، ويربط بين شمال البلاد وجنوبها، فالعقد يمتد مسافة 22 كم من الطريق الدائري السادس باتجاه طريق السالمي، ويتقابل عند التقاطع 82 من الطريق الإقليمي الجنوبي وطريق العبدلي الرابط «شرقي-غربي».

زر الذهاب إلى الأعلى