أخبار دولية

 استئناف مفاوضات فيينا النووية غداً لتسوية القضايا العالقة

أعلنت اللجنة المعنية بخطة العمل الشاملة المشتركة للاتفاق النووي الإيراني استئناف اجتماعاتها غدا الأربعاء للنظر في تقرير فريق الخبراء الفني بشأن سبل العودة الى تنفيذ بنود الاتفاق.

وذكرت بعثة المفوضية الأوروبية في فيينا في بيان صحفي ان اطراف الاتفاق النووي سيواصلون مناقشاتهم في ضوء إمكانية عودة الولايات المتحدة لخطة العمل الشاملة المشتركة والنظر في كيفية ضمان التنفيذ الكامل والفعال للخطة.

وأضافت ان مساعد المنسق العام للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي انريكي مورا سيتراس الاجتماع نيابة عن ممثل الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل.

وستشارك في الاجتماع الدول الأطراف في الاتفاق (بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وإيران) وهي الدول التي بقيت منضوية في الاتفاق وداعمة له كما سيكون الوفد الأمريكي حاضرا ولكن ليس على طاولة المفاوضات وذلك لحين عودة الولايات المتحدة رسميا للاتفاق الذي انسحبت منه عام 2018.

من جهته أكد مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل اوليانوف على حسابه الرسمي على موقع (تويتر) انه تم احراز تقدم كبير في هذا الملف.

وقال اوليانوف ان القضايا العالقة لا تزال قائمة ويحتاج المفاوضون إلى مزيد من الوقت والجهود لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بشأن استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة.

زر الذهاب إلى الأعلى