أخبار دولية

سفير مملكة بلجيكا يشيد بجهود الكويت الإغاثية والإنسانية حول العالم

(كونا) – أشاد سفير مملكة بلجيكا لدى البلاد ليو بيترز اليوم الخميس ب"الجهود الكبيرة التى تقوم بها دولة الكويت فى مجالات الإغاثة ومختلف الأنشطة الإنسانية حول العالم".

وثمن بيترز في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب لقاء رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الكويتي الدكتور هلال الساير دور الجمعية فى إغاثة الشعوب المتضررة جراء الكوارث الطبيعية أو تلك التي من صنع الإنسان والحد من معاناتها فضلا عن جهودها المتميزة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال إنه تعرف خلال اللقاء على مجمل الأنشطة الإنسانية للجمعية في أكثر من 104 دول حول العالم والمنظمات الإنسانية والمساعدات الأخيرة إلى كل من سوريا والعراق واليمن وفلسطين والسودان والصومال وجزر القمر وغيرها من الدول مشيدا بالجهود الإنسانية والإغاثية للجمعية.

وأفاد بأنه بحث مع الساير العديد من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإنساني والتطوعي وسبل تعزيزها بين البلدين مثمنا جهود الجمعية على الصعيدين العربي والدولي وما تقوم به بغية مساعدة الدول المنكوبة.

من جانبه عبر الساير في تصريح مماثل عن سعادته بزيارة سفير مملكة بلجيكا لمقر (الهلال الأحمر) واطلاعه عن كثب على الجهود التي تقوم بها الجمعية في كافة المجالات الإنسانية على المستويين المحلي والدولي.

وقال الساير إن "هناك تحديات عدة تواجه العمل الإنساني" داعيا إلى "تسخير الجهود الإنسانية والخبرات ليكون العمل الإنساني أكثر فاعلية".

وأفاد بأن اللقاء تناول الأعمال الإنسانية والإغاثية التي تقدمها (الهلال الأحمر) داخل دولة الكويت وخارجها انطلاقا من دورها الذي تؤديه على جميع المستويات.

زر الذهاب إلى الأعلى