اقتصاد

«الكيماويات البترولية»: تشغيل مصنع لإنتاج البولي بروبلين في كوريا الجنوبية

(كونا) – أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية الكويتية اليوم الأربعاء، بدء التشغيل التجاري لمصنع البولي بروبلين المملوك لشركة أولسان للبولي بروبلين في جمهورية كوريا الجنوبية بطاقة إنتاجية 400 ألف طن سنوياً.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«الكيماويات البترولية» مطلق العازمي في تصريح صحفي، إن تشغيل مصنع البولي بروبلين الجديد بأولسان يمثل خطوة رائدة في سلسلة متكاملة من استثمارات شركة صناعة الكيماويات البترولية في كوريا الجنوبية، ومن شأنه أن يؤدي إلى تعظيم القيمة المضافة لغاز البروبان.

وأوضح العازمي أنه يتم تحويل غاز البروبان إلى مادة البروبلين بمصانع شركة أس كي أدفانسد ليتم استخدامه من مصنع البولي بروبلين الجديد لإنتاج مجموعة واسعة من منتجات البولي بروبلين المتمايزة.

وأفاد بأن هذا المشروع يمثل امتداداً لاستراتيجية النمو لشركة صناعة الكيماويات البترولية، من خلال تنفيذ مشاريع التوسع في صناعة البتروكيماويات بشركات المشاركة.

وأشار إلى أن شركة أولسان للبولي بروبلين أسست في نوفمبر عام 2018 كمشروع مشترك بين شركة أس كي أدفانسد، وشركة بولي ميرا وتمتلك أس كي أدفانسد 49.99 في المئة من رأسمال المشروع المشترك، فيما تمتلك «الكيماويات البترولية» حصة قدرها 25 في المئة من أسهم شركة أس كي أدفانسد.

زر الذهاب إلى الأعلى