أخبار دولية

52 مقاتلة تابعة للكيان الصهيوني تطلق 122 قنبلة على قطاع غزة

قال جيش الكيان الصهيوني، صباح الأربعاء، إن 52 مقاتلة تابعة له ألقت 122 قنبلة على أهداف في قطاع غزة، الليلة الماضية، خلال 25 دقيقة، بينما أعلن أن المقاومة الفلسطينية في القطاع أطلقت 50 صاروخاً في اتجاه إسرائيل خلال الـ12 ساعة الماضية.

وفي تصريحات للصحفيين قال المتحدث باسم جيش الكيان، العميد هيدي زيلبرمان، إن المقاتلات الإسرائيلية دمرت 12 كيلومتراً من الأنفاق التابعة لحركة «حماس»، والتي ضمت منصات إطلاق صواريخ وأسلحة بحرية.

كما أضاف أن تقديرات الجيش الإحتلال تشير إلى مقتل 10 ناشطين من «حماس» و«الجهاد الإسلامي» خلال غارات ليلية على خان يونس ورفح جنوبي القطاع.

فيما أعلن جيش الإحتلال أنه منذ الساعة 7 مساء بالتوقيت المحلي أطلقت الفصائل الفلسطينية حوالي 50 صاروخاً تجاه الأراضي الإسرائيلية، سقط 10 منها داخل القطاع.

بينما لم يذكر الجيش في بيانه ما إن كانت الصواريخ التي سقطت داخل إسرائيل قد خلفت إصابات أو خسائر في الممتلكات من عدمه.

وخلال ساعات الليل، أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقات صاروخية من قطاع غزة على مدن وسط وجنوب إسرائيل.

إذ قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوّت في مستوطنات وبلدات بينها أشدود، و«عين هشلوشا» (جنوب) و«يفنيه» و«رحوفوت» و«نيس تسيونا» و«بلماحيم» (وسط).

فقد أسفرت الصواريخ الفلسطينية منذ اندلاع جولة التصعيد الحالية في 10 مايو عن مقتل 11 إسرائيلياً وإصابة العشرات.

بينما ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، منذ 10 مايو الجاري، إلى 218 شهيداً، بينهم 63 طفلاً و36 سيدة و16 مُسناً، بالإضافة إلى 1500 إصابة بجروح مختلفة، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى