مجلس الأمة

العتيبي يسأل الفارس عن أسباب قبول طلبة في جامعات لم تكن مدرجة ضمن الأربع رغبات الأولى

وجه النائب فارس العتيبي سؤالا إلى وزير النفط ووزير التعليم العالي د. محمد الفارس، عن أسباب قبول طلبة في جامعات خاصة لم يرغبوا بها ولم تكن مدرجة ضمن الأربع رغبات الأولى لهم مع العلم أن جميعهم مستوفون لشروط القبول.

 

ونص السؤال على ما يلي:
 
أعلنت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة التابع لوزارة التعليم العالي عن فتح باب تقديم الطلبات لخريجي الثانوية للالتحاق بالبعثات الداخلية في الفترة من 19 يونيو إلى 8 يوليو 2021، وفي 10 يوليو أعلنت نتائج القبول في البعثات الداخلية والتي شكلت صدمة كبيرة لعدد كبير من الطلاب وذويهم حيث تبين قبول عدد كبير منهم في جامعات خاصة لا يرغبون بها ومناقضة لرغباتهم في طلبات الالتحاق.
 
عدا أن عددا كبيرا منهم لم تُدرج أسماؤهم في أي جامعة مع العلم بأن جميع المتقدمين للالتحاق بالبعثات مستوفون لشروط التقديم وعددا لا بأس به ذوي نسب عالية تتعدى (90 ?) بما لا يدع مجالا للشك من وجود تخبط في قبول الطلبة المعلن عنهم.

لذا يرجى إفادتي بالآتي:

1- لماذا تم قبول طلبة في جامعات خاصة لم يرغبوا بها ولم تكن مدرجة ضمن الأربع رغبات الأولى لهم مع العلم أن جميعهم مستوفون لشروط القبول ونسبهم عالية؟

2- لماذا تم قبول طلبة في جامعات معينة حسب نسبهم دون الإعلان عن هذه النسب في إعلان طلبات وشروط التقدم للبعثات الداخلية كما حصل في إعلان جامعة الكويت؟

زر الذهاب إلى الأعلى