أخبار دولية

أبوظبي تتسلم أول شحنة من عقار «سوتروفيماب» المخصص لعلاج «كورونا»

(كونا) – تسلمت العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم الأربعاء أول شحنة من عقار (سوتروفيماب) الجديد المخصص لعلاج الإصابة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن عقار (سوتروفيماب) هو الأحدث في العالم لعلاج حالات معينة من المصابين بفيروس (كوفيد 19) ويحتوي على أجسام مضادة وحيدة النسيلة تعطى عن طريق الحقن الوريدي.

وأضافت الوكالة أن الدراسات أظهرت أن الدواء يمنع تطور المرض إلى الحالات الشديدة أو الوفاة في أكثر من 85 بالمئة من حالات العلاج المبكر كما يمكنه معالجة جميع الأشكال المتحورة المعروفة من الفيروس حتى اليوم.

وبينت أن العقار يمكن استخدامه لعلاج البالغين والأطفال فوق سن 12 عاما إلى جانب الذين يستوفون معايير معنية ومعرضين لخطر تطور أعراض حادة لديهم من (كوفيد 19).

وأشارت إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية صادقت على عقار (سوتروفيماب) الجديد من الشركة العالمية للصناعات الدوائية الحيوية (جلاكسو سميث كلاين) عقب إتمام إجراءات التقييم الوطني وموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التي منحته ترخيصا بالاستخدام الطارئ.

ونقلت الوكالة عن وكيل دائرة الصحة في أبوظبي الدكتور جمال الكعبي القول إن العقار الجديد يعد "من أبرز الإنجازات المتطورة في قطاع الصناعات الدوائية ويشكل أداة فعالة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد".

 

وأضاف الكعبي "نتطلع لتنفيذ المعايير الأهلية للاستخدام الطارئ لعقار (سوتروفيماب) وهو ما يعكس التزام أبوظبي بقيادة الجهود الشاملة للتصدي لفيروس 
(كوفيد 19) ومنع انتشاره وعلاج المصابين به ورعايتهم".

وكانت الإمارات أعلنت في وقت سابق اليوم تسجيل أربع حالات وفاة و2011 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال 24 ساعة الماضية لترتفع الحصيلة الإجمالية للجائحة إلى 1738 حالة وفاة و603961 إصابة بالفيروس. 
 

زر الذهاب إلى الأعلى