محليات

اللجنة التعليمية في مجلس الوزراء توافق على خطة عودة الطلبة للمدارس

بحثت اللجنة التعليمية والصحية والشباب التابعة لمجلس الوزراء برئاسة وزير الصحة د. باسل الصباح خطة وزارة التربية للعودة الى المدارس وفق التعليم النظامي.

ووافقت اللجنة على الخطة التي استعرضها وزير التربية د. علي المضف وعدد من القيادات، مع إدخال بعض التوصيات، أبرزها تعديل أوقات الدوام لتبدأ الفترة الأولى في السابعة والنصف صباحاً بدلاً من السابعة، وزيادة زمن خروج الطلبة بين الفترتين إلى نصف ساعة بدلاً من 10 دقائق، وعليه ستعيد وزارة التربية، جدولة مواعيد انتهاء الفترة الأولى وبدء الفترة الثانية.

وأوصت اللجنة بالتنسيق بين الجهات الحكومية لمساعدة التربية في تنفيذ احتياجاتها الخاصة بخطة العودة، منها على سبيل المثال وزارة الداخلية والإطفاء لتسيير حركة السير أمام المدارس.

وأكدت اللجنة الوزارية على عدم زيادة أعداد الطلبة داخل الفصل الواحد عن 20 طالباً، سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة، مبينة أن وزارة التربية تدرس إضافة شرط تقديم الطلبة غير المحصنين الحاصلين على جرعة من التطعيم فحص PCR أسبوعياً لدخول المدارس.

وبيّن وزير التربية د. علي المضف أثناء الاجتماع أنه في حال تحسن الأوضاع الصحية بالبلاد ورفع نسب التطعيم وتحقيق المناعة المجتمعية ستتم إعادة النظر في القرار خلال نوفمبر وسبتمبر المقبلين والعمل على العودة إلى الدوام الطبيعي داخل المدارس وإلغاء نظام الفترتين.

أما وزير الصحة د. باسل الصباح، فأكد حرصه خلال الفترة المقبلة على زيادة نسبة أعداد المطعمين وإحداث تسارع كبير في عملية التطعيم، مع منح الطلبة والمعلمين الأولوية القصوى للحصول على اللقاح.

وقد رفعت وزارة التربية كتاباً رسمياً إلى مجلس الوزراء بالتقرير بعد إدخال التعديلات اللازمة لمناقشته في مجلس الوزراء بشكل رسمي وحسم القرار النهائي في هذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى