محليات

وزير المالية يبحث مع سفيري أمريكا وتونس أوجه التعاون المشترك

 بحث وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية ألينا رومانوسكي وسفير الجمهورية التونسية الهاشمي عجيلي كلا على حدة سبل تعزيز التعاون المشترك في العلاقات الثنائية الاقتصادية والاستثمارية.

وقالت وزارة المالية في بيان صحفي اليوم الأربعاء انه تم خلال اللقاءين استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك منها مناقشة تأثير جائحة (كوفيد-19) على الأوضاع الاقتصادية والإجراءات المتخذة لتخفيف الآثار المترتبة عليها.

وأوضحت الوزارة انه تم خلال اللقاء مع السفيرة الامريكية مناقشة موضوع البيئة الاقتصادية والاستثمارية المتعلقة بعدد من القطاعات منها الطاقة والتكنولوجيا.

وذكرت ان السفيرة رومانسكي أشادت بتجربة الكويت الديمقراطية التي اعتبرتها "أنموذجا في منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية".

وقالت الوزارة انه تم خلال لقاء سفير الجمهورية التونسية التطرق إلى عقد اجتماعات اللجنة العليا الكويتية التونسية المشتركة التي من شأنها أن توثق وتوطد أواصر التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والميادين وفتح آفاق جديدة للتعاون بينهما.

حضر اللقاءين العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار فاروق بستكي والوكيل المساعد لشؤون الميزانية ووكيل وزارة المالية بالإنابة أسيل المنيفي ومدير إدارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي والوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية بالتكليف طلال النمش ومدير إدارة الدين العام عبدالعزيز الملا. 

زر الذهاب إلى الأعلى