محليات

«الأرصاد»: ارتفاع الرطوبة النسبية خصوصاً على المناطق الساحلية.. الأيام المقبلة

(كونا) – توقعت إدارة الأرصادالجوية أن يستمر تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي، وتكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بوجه عام ما يؤدي إلى ارتفاع الرطوبة النسبية ليصبح الجو رطباً خاصة على المناطق الساحلية، خلال الأيام المقبلة.

وقال مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي إن الطقس نهار اليوم الأحد يكون حاراً وغائماً جزئياً ورطباً خاصة على المناطق الساحلية، والرياح جنوبية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و38 كيلومتراً في الساعة، ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 43 و45 ودرجة مئوية، ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 اقدام.

واضاف القراوي ان الطقس الليلة يكون ما بين حار الى مائل للحرارة وغائما جزئيا ورطبا، والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، ما بين 6 و35 كيلومترا في الساعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف في الصباح الباكر ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32و 33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 اقدام.

وأفاد بأن الطقس نهار غد الاثنين يكون حارا ورطبا خاصة على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه تتحول إلى شمالية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 44 و46 درجة مئوية والبحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 اقدام.

وذكر القراوي ان الطقس مساء غد الاثنين يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح متقلبة الاتجاه الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 اقدام.

اما الطقس نهار بعد غد الثلاثاء فتوقع ان يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 اقدام.

واشار إلى ان الطقس مساء الثلاثاء يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة 6 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و31 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 اقدام.

وحول الطقس نهار الأربعاء المقبل أوضح انه يكون شديد الحرارة ورطبا نسبيا والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 10 و35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 1 و5 اقدام.

واضاف ان طقس الأربعاء ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا خاصة على المناطق الساحلية والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 و38 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 33 و35 درجة مئوية والبحر خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 اقدام.

زر الذهاب إلى الأعلى