محليات

تطعيم أكثر من 3 ملايين جرعة لقاح في الكويت

(سرمد) – وصل عدد جرعات اللقاح المضاد لـ «كوفيد-19» الممنوحة للمواطنين والمقيمين في الكويت حسب موقع «كوفيد فاكس» العالمي، إلى أكثر من 3 ملايين جرعة، منذ بداية حملة التطعيم في 24 ديسمبر 2020.

وأكد الموقع أن الكويت ستصل إلى تطعيم 70 % من السكان بحلول 2 سبتمبر المقبل، مشيراً إلى إن عملية التطعيم في البلاد تسير بسرعة كبيرة بحيث يتم تطعيم حوالي 38 ألف جرعة يومياً.

بدوره أكد وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا، أن عدد المطعمين اليومي وصل إلى رقم قياسي بلغ 43 ألف شخص بعض بعض الأيام، مشيراً إلى مراكز الرعاية الأولية ستكون جاهزة لتقديم خدمة التطعيم للوصول إلى المناعة المجتمعية.

وأشار رضا إلى البدء في تطعيم الحوامل وكذلك الفئة العمرية من 12 وحتى 15 عاماً، الشهر المقبل.

الجدير بالذكر وزارة الصحة كثفت جهودها الرامية إلى تطعيم نحو %70 من سكان البلاد للوصول إلى المناعة المجتمعية، واحتواء الوباء ووقف انتشاره بين شرائح المجتمع، وشهدت وتيرة التطعيمات تسارعاً في الفترة الأخيرة، مع انتظام وصول شحنات اللقاح.

ودعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين ممن لديهم مواعيد تطعيم مسبقة عبر مركز التطعيم في جسر جابر لليوم الخميس الموافق 17 يونيو، التوجه إلى مركز التطعيم في أرض المعارض بمنطقة مشرف، وذلك في نفس الفترة الزمنية المحددة في الرسالة النصية التي أرسلت مسبقاً.

وأفادت الوزارة أن هذا الإجراء نتيجة لحالة الطقس التي تمر بها البلاد، وحفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى