أخبار خليجية

السعودية تطالب المعلمين والطلاب بالحصول على التطعيم تمهيداً لعودة الدراسة

طالبت وزارة الصحة السعودية، يوم الأحد، الطلاب والمعلمين بالحصول على موعد لتلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا تمهيداً لبدء العام الدراسي الجديد حضورياً وفق ما هو مخطط.

وخلال العامين الماضيين، اعتمدت المملكة سياسة التعليم عن بعد لمنع تفشي الوباء في صفوف الطلاب أو الموظفين، لكنها قررت العودة لمقاعد الدراسة خلال العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ نهاية أغسطس المقبل.

وشددت وزارة الصحة على أهمية سرعة حصول جميع طلبة التعليم العام والجامعي والتدريب التقني من 12 عاماً فما فوق والمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والهيئة التدريبية والإداريين على المواعيد لتلقي اللقاحات.

وقالت الوزارة إن الخطوة تأتي استعداداً للعودة الحضورية للعام الدراسي القادم، وحفاظاً على سلامة المجتمع التعليمي.

وفي مايو الماضي، أصدر وزير التعليم السعودي حمد آل الشيخ، قراراً بتشكيل لجنة لإعداد تصور عام لعودة التعليم حضورياً، تنفيذاً للأمر الملكي الصادر في هذا الشأن.

وأقر الأمر الملكي رقم (55018) لسنة 2021 بعودة التعليم حضورياً على المعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئة التدريس، والفئات المستهدفة من الطلبة وفق ما تتفق عليه وزارتا التعليم والصحة.

وكان وزير التعليم قد وجه، في أبريل الماضي، بمنح اللقاح المضاد لفيروس كورونا لجميع منسوبي وزارة التعليم قبل العام الدراسي المقبل.

وقالت الوزارة إن الوزير وجه "بإعداد خطة زمنية لأخذ لقاح فيروس كورونا لمنسوبي التعليم"، وطلب استكمال ذلك قبل بدء العام الدراسي المقبل 1443هـ؛ للعودة إلى الحياة الطبيعية، وانتظام العملية التعليمية".

وفي 8 مارس 2020، أقرت الحكومة السعودية نظام التعليم عن بعد لجميع قطاعات التعليم، ومددت العمل به طوال الفترة الماضية، للحد من تفشي الوباء.

وقدمت المملكة أكثر من 20 مليون جرعة لقاح مضاد للفيروس منذ بدء الحملة الوطنية للتطعيم نهاية العام الماضي.

وبلغ مجموع الإصابات في المملكة منذ ظهور الوباء 509.576 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 490.696 حالة وبلغ مجموع الوفيات 8.057 حالة.

زر الذهاب إلى الأعلى