أخبار خليجية

الداخلية السعودية تعلن اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر منى

(واس) – أعلنت وزارة الداخلية السعودية اكتمال تفويج الحجاج إلى مشعر منى، وقالت إنه سيتم نقل الحجاج عبر الحافلات بين المشاعر وفق البروتوكلات الصحية.

وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الاحد مع متحدثي وزارة الصحة ووزارة الحج والعمرة السعودية «إن الجهات الأمنية والحكومية تعمل بكامل استعداداتها في المشاعر المقدسة لتنفيذ خططها وتنظيماتها لاقامة حج هذا العام وفق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية».

وأوضح الشلهوب أنه تم فرض طوق أمني محكم حول المشاعر المقدسة والمنطقة المركزية، مشيرا إلى إيقاع عقوبات رادعة لمن يتم ضبطه ينقل مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج.

من جهته أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أنه لم يسجل بين الحجاج أي إصابة بفيروس كورونا ولا أمراض مؤثرة على الصحة العامة.

وذكر أنه تم توفير 13 مستشفى تقدم خدماتها الصحية ثلاثة منها في المشاعر المقدسة بالاضافة إلى مستشفى ميداني متنقل لمواكبة مراحل الحج، مشيرا إلى وجود مجموعة من نقاط تقديم الخدمات تتمثل في أكثر من 50 من المراكز والعيادات والفرق الميدانية المنتشرة في مختلف مواقع المشاعر.

زر الذهاب إلى الأعلى