أخبار دولية

مصر: إجراءات احترازية إضافية مع ظهور تحورات عالمية لـ«كورونا»

أعلنت وزيرة الصحة والسكان المصرية الدكتورة هالة زايد اتخاذ إجراءات احترازية إضافية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد (البرية -البحرية – الجوية) بالتزامن مع ظهور تحورات جديدة للفيروس بعدد من دول العالم.

وذكر الناطق باسم الوزارة الدكتور خالد مجاهد، في بيان، أن ذلك جاء في أثناء اجتماع عقدته الوزيرة زايد مساء الجمعة عبر تقنية (كول كونفرانس) وعدد من قيادات الوزارة بالحجر الصحي والطب الوقائي لمراجعة الاجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد.

وأكدت الوزيرة تطبيق اجراءات احترازية اضافية بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد تتضمن إجراء فحص الحمض النووي السريع لجميع الوافدين الى البلاد سواء للمصريين أو غير المصريين من الدول التي ظهرت بها تحورات للفيروس بالإضافة إلى فحصهم ظاهريا وتوقيع الكشف الطبي عليهم وفقا للبيان.

وأشارت الى أن فحص الحمض النووي السريع يعد إحدى التقنيات الحديثة التي تتميز بالسرعة والدقة في الكشف عن الاصابات في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة فقط، مؤكدة استمرار تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء في شأن ‏الضوابط والاجراءات والاشتراطات الصحية للوافدين الى البلاد.

وأوضحت زايد أن هذه الضوابط وهي عدم دخول البلاد الا بعد الحصول على شهادة «بي سي أر» تفيد الخلو من فيروس كورونا سواء للمصريين أم غير المصريين.

وأكدت أن الاجراءات الوقائية والاحترازية الاستباقية التي اتخذتها مصر بجميع منافذ دخول البلاد «فور» تحذير منظمة الصحة العالمية بالاضافة الى الالتزام الكامل بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء «ساهما بشكل كبير في خفض معدلات الاصابة وحماية مصر من دخول أي تحورات جديدة للفيروس».

وشددت على استمرار تطبيق جميع اجراءات الترصد الوبائي للفيروس بالحجر الصحي بجميع منافذ دخول البلاد وكذلك استمرار اجراء جميع الفحوصات المعملية والاكلينيكية للوافدين الى مصر من جميع دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى